السبب الحقيقي لشجار الزوجين

تصميم عن الطلاق
undefined
يتشاجر الزوجان أحيانا بسبب أمور تافهة لا تستحق الشجار، على سبيل المثال بسبب عدم لمعان مرآة الحمام أو التنقل بين قنوات التلفاز لمشاهدة مباريات كرة القدم أو المسلسلات.

وتقول عالمة النفس الألمانية فليسيتاس هاينه بمدينة هيركسهايم "في الغالب لا يكون السبب الذي أدى إلى وقوع الشجار هو السبب الحقيقي، وإنما سبب ظاهري يختبئ وراءه شيء آخر، كفقدان أحد الزوجين الثقة في شريك الحياة أو شكوى أحد الزوجين من قلة الوقت الذي يقضيانه سوياً".

وإذا انتاب أحد الزوجين إحساس بأن الشريك يفتعل المشاكل لأتفه الأسباب، تنصحه هاينه بأن يواجه شريك الحياة بهذا الأمر ويطرحه للنقاش بكل صراحة ووضوح، وتقول هاينه "حاول الارتقاء إلى مستوى أعلى من مستوى المشكلة لتضع يدك على السبب الحقيقي وراء الشجار".

وأوضحت هاينه كيفية القيام بذلك بالقول "اطرح على شريك الحياة السؤال التالي: لماذا يسبب لك هذا الأمر كل هذا الضيق؟", وعندما يبدأ شريك الحياة في توجيه الاتهامات تنصحه هاينه حينئذ بملاحقته من خلال طرح السؤال التالي عليه :"لماذا تعتقد ذلك؟".

وأشارت عالمة النفس الألمانية إلى أنه ربما لا ينجح الأزواج في معرفة السبب الحقيقي للشجار من المحاولة الأولى. وعن التصرف السليم في هذه الحالة، تقول هاينه "ينبغي على الأزواج ألا يستسلموا لليأس والإحباط، وإنما مواصلة السعي لسبر أغوار شريك الحياة ومعرفة السبب الحقيقي وراء افتعاله للمشاكل على أتفه الأسباب في المرة التالية".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

مسلمات يحتفلن بيوم المرأة العالمي بلندن - ميدين ديرية

تحت شعار “إمكانيات المرأة المسلمة” ووسط حضور نسائي كبير، نظمت “مؤسسة المرأة المسلمة الحضارية” في العاصمة البريطانية لندن مساء السبت احتفالا كبيرا. وناقشت المشاركات معاناة المرأة المسلمة في بريطانيا والتحديات التي تواجهها وما تحققه من نجاح علمي وفني.

Published On 19/5/2012
حدث فلكي نادر الشهر المقبل وفقا لبيان للمشروع الاسلامي لرصد الاهلة - الزهرة يعبر أمام الشمس الشهر المقبل - محمد النجار – عمان

قال المشروع الإسلامي لرصد الأهلة إن معظم أجزاء الوطن العربي سيشهد في السادس من الشهر المقبل “حدثا فلكيا نادرا لن يتكرر إلا بعد 105 أعوام” يتمثل بعبور كوكب الزهرة أمام قرص الشمس.

Published On 27/5/2012
فيسبوك يعتزم جمع أكثر من 10 مليار دولار في أكبر طرح عام

ينتاب كثيرا من الآباء شعور بعدم الارتياح عندما يقضي أبناؤهم على شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وقتا أطول مما يقضونه معهم, ويقول هاينز تيري “شبكات التواصل الاجتماعي صارت اليوم جزءا من مفردات الحياة اليومية للمراهقين، وعلى الآباء أن يقبلوا بذلك”.

Published On 27/5/2012
الجلوس طويلا على الكومبيوتر يؤذي عضلات الظهر

يمكن لموظفي العمل المكتبي تجنب الشعور بالكثير من المتاعب عند العمل ساعات طويلة على مكاتبهم، من خلال ضبط المقاعد على وضعية جلوس سليمة. ويقدم لارس أدولف، من الهيئة الألمانية للسلامة والصحة المهنية بمدينة دورتموند، خطوات بسيطة لضبط المقاعد بشكل سليم.

Published On 27/5/2012
المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة