مايكروسوفت تتخلى عن واجهة آيرو في ويندوز 8

مايكروسوفت تتخلى عن واجهة " Aero" في ويندوز 8 - مصدر الصورة: فليكر flickr
undefined

أعلنت مايكروسوفت عن قيامها بتعديلات كثيرة على واجهة ويندوز 8 تتضمن التخلي تماماً عن واجهة "Aero Glass" التي بدأ استخدامها في ويندوز فيزتا ولاحقاً في ويندوز 7.

وقالت الشركة إنها غير متخوفة من هذا التغير، وإن المستخدم سوف يتأقلم مع الواجهات الجديدة بشكل مباشر.

واعترفت بأن هناك مشاكل في الواجهة بالنسخة التجريبية التي أطلقتها في مارس/ آذار الماضي، وقالت إن هذه المشاكل ستختفي في النسخة التجريبية الثانية والمتوقع صدورها الشهر المقبل.

يُذكر أن مايكروسوفت تستخدم واجهة مترو في ويندوز 8، وستحتوي النسخة على متجر تطبيقات خاص بمايكروسوفت. وكانت الشركة قد أعلنت أنه يُمكن التحديث لنسخة ويندوز 8 فور صدوره مقابل 14.99 دولارا لجميع مالكي ويندوز 7.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

(شعار شركة مايكرو سوفت) مايكروسوفت تؤسس فرعاً خاصاً بالمصادر المفتوحة

ذكر تقرير لموقع متخصص بأخبار خدمة “بت تورنت” لتبادل الملفات أن مايكروسوفت دفعت نحو مائة ألف دولار دعما لمشروع تقوم به شركة روسية ناشئة يهدف إلى القضاء على قرصنة المواد المحفوظة بحقوق النشر، وأن شركات إنتاج أميركية استفادت من خدمات هذه الشركة.

Published On 15/5/2012
قريباً كمبيوترات لوحية بنظام « ويندوز 8 »

تستعد شركة مايكروسوفت لإطلاق نظامها الجديد “ويندوز 8” أواخر العام الجاري، كما ستطلق حواسيب لوحية تعمل بهذا النظام من المتوقع أن تطرح بالأسواق خلال نوفمبر/تشرين الثاني القادم، وذلك وفق ما ذكره موقع “سي نت”.

Published On 15/5/2012
نظام مايكروسوفت للتعرف على حركة اليدين

تعمل مختبرات أبحاث مايكروسوفت على تطوير نظام صوتي جديد يعتمد على الأمواج الصوتية للتعرف على حركة يد المستخدم في أجهزة الحاسوب ومنصات الألعاب، لتستعيض به عن الكاميرا المستخدمة حاليا في أجهزة كنيكت التي تستجيب للحركة في ألعاب إكس بوكس.

Published On 14/5/2012
نظام تشغيل للمنزل من مايكروسوفت

تعمل مايكروسوفت حاليا على تطوير نظام تشغيل للمنزل بهدف جعل المنزل الذكي في متناول ساكنيه من خلال ربط كل جهاز كهربائي بنظام موحد. ويتجسد مفهوم البيت الذكي في تأمين استجابة أنظمة المنزل للمتغيرات البيئية بغرض توفير استهلاك الطاقة لعمل الأنظمة بكفاءة.

Published On 13/5/2012
المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة