سوني تطلق خدمة التخزين السحابي

Sony president Kazuo Hirai poses during a photo session after a press briefing to announce his plans to turn around the iconic firm at the company's headquarters in Tokyo on April 12, 2012. Sony said it would cut about 10,000 jobs in the fiscal year ended March as the struggling electronics and entertainment giant moves to stem massive losses. AFP PHOTO / KAZUHIRO NOGI
undefined

أطلقت شركة سوني اليابانية خدمة جديدة للتخزين السحابي تحمل اسم "استعرض ذكرياتك على الإنترنت" (PlayMemories Online) تتيح للمستخدمين تخزين ملفات الصور والفيديو على مخدمات الشركة وتمنحهم سعة تخزينية مجانية تبلغ 5 غيغابايت.

وسيتمكن مستخدمو الخدمة من معالجة الصور والأفلام باستخدام أحد البرامج المخصصة لأجهزة الحاسوب المكتبية، كما يتوفر تطبيق للأجهزة المزودة بنظامي تشغيل آبل "آي أو أس" وغوغل أندرويد يتيح إمكانية الوصول إلى ملفاتهم من الصور والأفلام على مخدمات الشركة عبر الأجهزة الجوالة.

وأوضحت الشركة اليابانية أن المستخدم الذي يمتلك حساباً في خدمة "شبكة ترفيه سوني" يمكنه استخدام هذه الخدمة لتخزين ذكرياته من الصور والأفلام بشكل تلقائي حيث سيحصل على سعة تخزين مجانية تبلغ 5 غيغابايت.

وتجاهد شركة سوني لتعويض خسائرها المالية الكبيرة التي تعرضت لها في السنة المالية المنصرمة وقد تخلت في سبيل ذلك عن عشرة آلاف وظيفة، وقد تعهد رئيسها كازو هيراري -الذي استلم المنصب مطلع الشهر الماضي- بتغيير هذه الأوضاع.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية