هاتف جديد بنظام أندرويد من هواوي

أزاحت شركة هواوي الصينية الستار عن إصدار جديد من هاتفها الذكي آيديوس أكس3 (Ideos X3) يحمل اسم "Ascend Y200" الذي يحمل العديد من التحديثات المتطورة التي تجعله يتفوق كثيرا على الطراز السابق من هذه السلسلة.

ويعمل الهاتف الجديد بمعالج سرعته 800 ميغاهيرتز مقابل 600 ميغاهيرتز للهاتف السابق، وزود بذاكرة وصول عشوائي (رام) قدرها 256 ميغابايت، كما يملك شاشة مقاسها 3.5 بوصات تصل دقة وضوحها إلى 480×320 بكسل، ويعتمد على نظام تشغيل غوغل أندرويد 2.3.3.

ويأتي الهاتف بكاميرا دقة وضوحها 3.2 ميغابكسل، علاوة على ذاكرة رئيسية سعتها غيغابايت واحد يمكن زيادتها إلى 32 غيغابايت من خلال استعمال بطاقة ذاكرة خارجية (مايكرو أس دي).

ويشتمل الهاتف الذكي الجديد على ميكروفون ثان للحد من الضوضاء، وهو ما يعمل على تحسين جودة الصوت. ولا يتعدى وزن الجهاز 125 غراما، كما لا يتجاوز سُمكه 12 مم.

وأوضحت شركة هواوي أن قدرة البطارية تبلغ 1400 مللي أمبير/ساعة، وسيتوفر هذا الجهاز الجديد في الأسواق مقابل 132 دولارا أميركيا.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

أظهرت دراسة لشركة "كوم سكور" المتخصصة في مجال أبحاث سوق الإنترنت، أن حاسوب "كيندل فاير" اللوحي من أمازون يحتل المرتبة الأولى بين الحواسيب اللوحية العاملة بنظام أندرويد في الولايات المتحدة، تلاه جهاز سامسونغ غلاكسي تاب، ثم موتورولا زوم.

أعلنت سامسونغ مؤخرا عن إطلاقها متجر "بان آراب" الخاص بتطبيقات الهاتف المحمول المجانية بهدف توفير محتوى يناسب المستهلك في الدول العربية، ويمكن الوصول إلى المتجر حاليا في كل من الجزائر ولبنان والعراق وعمان واليمن والبحرين وليبيا ومصر والكويت والأردن وقطر وتونس.

أعلنت شركة سامسونغ عن إطلاق هاتفها الجديد "غلاكس آس بلس" الذي يعتبر تحديثا للهاتف السابق غلاكس آس، ويعمل الهاتف الجديد بنظام أندرويد 2.3 وزود بمعالج بقوة 1 غيغاهيرتز، ويملك قدرات اتصال لا سلكي قوية، وسيتوفر في أسواق المشرق العربي قريبا.

أصدر فيسبوك مؤخرا تحديثا للنسخة السابقة من تطبيقه للهواتف الجوالة العاملة بنظام أندرويد يحمل رقم 1.9، وذلك بعد نحو أربعة أشهر من إصداره 1.8، ولم يأت التحديث الأخير لإصلاح بعض الثغرات وتحسين الأداء فقط وإنما جاء بمزايا جديدة للرسائل وأضاف بعض الاختصارات.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة