سوني تطلق خدمة التخزين السحابي

أطلقت شركة سوني اليابانية خدمة جديدة للتخزين السحابي تحمل اسم "استعرض ذكرياتك على الإنترنت" (PlayMemories Online) تتيح للمستخدمين تخزين ملفات الصور والفيديو على مخدمات الشركة وتمنحهم سعة تخزينية مجانية تبلغ 5 غيغابايت.

وسيتمكن مستخدمو الخدمة من معالجة الصور والأفلام باستخدام أحد البرامج المخصصة لأجهزة الحاسوب المكتبية، كما يتوفر تطبيق للأجهزة المزودة بنظامي تشغيل آبل "آي أو أس" وغوغل أندرويد يتيح إمكانية الوصول إلى ملفاتهم من الصور والأفلام على مخدمات الشركة عبر الأجهزة الجوالة.

وأوضحت الشركة اليابانية أن المستخدم الذي يمتلك حساباً في خدمة "شبكة ترفيه سوني" يمكنه استخدام هذه الخدمة لتخزين ذكرياته من الصور والأفلام بشكل تلقائي حيث سيحصل على سعة تخزين مجانية تبلغ 5 غيغابايت.

وتجاهد شركة سوني لتعويض خسائرها المالية الكبيرة التي تعرضت لها في السنة المالية المنصرمة وقد تخلت في سبيل ذلك عن عشرة آلاف وظيفة، وقد تعهد رئيسها كازو هيراري -الذي استلم المنصب مطلع الشهر الماضي- بتغيير هذه الأوضاع.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

أطلقت شركة أل جي خدمتها الخاصة للتخزين السحابي التي تسمح للمستخدم بتخزين ومزامنة ملفاته على مخدمات الشركة والوصول إليها عبر أجهزة أل جي الذكية، لكنها قصرت الخدمة حاليا على كوريا والولايات المتحدة على أن تمدها إلى بقية دول العالم العام المقبل.

أعلنت شركة أدوبي عن حزمتها الإبداعية السحابية الجديدة القائمة على مجموعتها الأخيرة CS6، في أول تجربة لها في هذا المجال، سعيا منها إلى دفع المستخدمين نحو الخدمة السحابية عبر توفير مميزات لا تحملها الحزم الأخرى مقابل اشتراك شهري يبلغ 50 دولارا.

أعلنت غوغل رسميا عن إطلاق خدمة "غوغل درايف" للتخزين السحابي، التي تسمح للمستخدم بتخزين ومزامنة ملفاته على مخدمات غوغل والوصول إليها من أي مكان عبر الإنترنت، وستوفر للمستخدم مساحة تخزينية مجانية تصل إلى 5 غيغابايت مع خيار زيادتها مقابل اشتراك شهري.

تستعد سامسونغ للإعلان عن خدمة تخزين سحابية منافسة لخدمة "iCloud" من آبل، وذلك خلال الحدث الذي ستقيمه بلندن في الثالث من مايو/أيار. وذكرت تقارير أن الخدمة التي تسمى "S-Cloud" تسمح للمستخدمين بإرسال المحتويات إلى السحابة ومزامنتها مع مختلف أجهزة سامسونغ.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة