تويتر تدعم التوقف عن تعقب المستخدمين

تويتر يدعم التوقف عن تعقب المستخدمين في فايرفوكس
undefined

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي تويتر عن دعمها لميزة "منع التعقب" في متصفح فايرفوكس، التي تسمح للراغبين بمنع مواقع الإنترنت والشبكات الإعلانية من تتبع حركاتهم ضمن تلك المواقع أو على شبكة الإنترنت بشكل عام.

وقد طرحت الحكومة الأميركية مشروع "منع التعقب" في فبراير/شباط الماضي ضمن مجموعة من مشاريع القوانين التي تهدف إلى إعطاء المستخدمين مزيداً من التحكم في معلوماتهم على الشبكة.

وتُعتبر هذه الميزة من أولى التطبيقات العملية لهذه القوانين حيث يستطيع من خلالها المستخدم منع الشركات الإعلانية من تعقب تحركاته على الإنترنت وجمع المعلومات بهدف عرض الإعلانات الموجهة له.

وتويتر آخر الشركات التي انضمت إلى المبادرة بعد شركات كبيرة أخرى أعلنت انضمامها مثل غوغل وياهو في ظل غياب مُلفت لشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك حتى الآن.

وفي حين وفرت موزيلا هذه الميزة ضمن فايرفوكس بشكل مدمج، فإن غوغل أطلقت إضافة مشابهة لهذه الميزة تدعى (Keep My Opt-Outs) يتوجب على المستخدم تثبيتها للاستفادة منها في متصفح كروم، على أن يتم دعم الميزة افتراضياً ضمن المتصفح في نسخة لاحقة، حسبما قالت الشركة.

ويُذكر أن ميزة منع التعقب (Do Not Track) تتطلب وجود دعم لها من طرف الشركات نفسها، أي أن تفعيل المستخدم للميزة ضمن متصفحه لا يمنع تعقبه إلا من قِبل الشركات التي انضمت إلى دعم الميزة حتى الآن.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية