9 ملايين طلب مسبق لغالاكسي أس3

ذكر تقرير نشرته صحيفة "كوريا إيكونوميك دايلي" على موقعها نقلا عن مصدر من شركة سامسونغ، أن هاتف الشركة الأخير "غالاكسي أس3" الذي تم الكشف عنه رسميا في بدايات الشهر الحالي قد حقق تسعة ملايين طلب مسبق من مائة مشغل حول العام.

وعلى سبيل المقارنة، باعت سامسونغ حوالي عشرين مليون وحدة من الجيل الثاني من الهاتف (غالاكسي أس2) خلال فترة عام بحسب ما أعلنت الشركة عنه في فبراير/شباط الماضي، وهذا يعني أن الشركة باعت حتى الآن من الجيل الثالث وخلال أقل من أسبوعين، حوالي نصف ما باعته من الجيل الثاني خلال عام تقريبا.

 
وأضاف المصدر أن الشركة الكورية قد شغلت مصانعها بكامل قدرتها الإنتاجية التي تصل إلى خمسة ملايين هاتف غالاكسي أس3 شهريا، وذلك لمجاراة الطلب الكبير المتوقع على الجهاز.

وكانت الشركة قد أعلنت عن الجهاز في الثالث من الشهر الجاري. ويقدم الهاتف أحدث نسخة من نظام أندرويد، مع شاشة بقياس 4.8 بوصة ويحمل معالجا رباعي النواة، وتتراوح السعة التخزينية التي يقدمها بين 16 إلى 64 غيغابايت.

ويُذكر أن الشركة ركزت على تقديم مزايا برمجية فريدة من نوعها، من أبرزها ميزة تعقب حركة العين التي تمنع الإغلاق التلقائي للشاشة عند استخدام الجهاز للقراءة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أطلقت غوغل عددا من الأدوات والميزات الجديدة للمعلنين ضمن خدمتها “آدووردز” بهدف تحسين طريقة العرض والإعلان عن تطبيقات الهواتف الذكية في حال وجود تطبيق للشركة المُعلنة في متجر غوغل بلاي أو متجر آبل بما سيوفر لهم فرصة أكبر للترويج لتطبيقاتهم عبر الخدمة.

عرضت شركة “ريم” المطورة لنظام بلاك بيري أدوات برمجية أولية على المطورين الساعين لصنع تطبيقات لمنصة بلاك بيري 10 الجديدة التي ستطلقها في وقت لاحق هذا العام سعيا منها لجذب المطورين إلى منصتها الجديدة على أمل تعويض خسائرها في سوق الهواتف الذكية.

مددت شركة نوكيا للهواتف الجوالة وشركة كارل زيس المصنعة لعدسات الكاميرات اتفاقهما القائم لعدة سنوات لتصنيع هواتف ذكية بكاميرات عالية الجودة، حيث تأمل نوكيا عبر هذا الاتفاق أن تنافس بشكل أكثر فاعلية في سوق الهواتف الذكية.

أظهر مسح إلكتروني جديد أن أكثر من 85% من السعوديين يستخدمون موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقارنة مع نحو 40% يستخدمون “فيسبوك”. كما جاءت الهواتف الذكية كأكثر الوسائل استخداما للوصول إلى هذه المواقع، يليها الحاسوب المحمول ثم الحاسوب المكتبي.

المزيد من اتصالات
الأكثر قراءة