آي أو أس يفوق أندرويد بإعلانات الجوال

آبل تصدر تحديثاً أمنياً لنظام iOS
undefined

كشف تقرير لشركة "فيلتي" المتخصصة في مجال التسويق عبر الأجهزة المحمولة، أن نظام "آي أو أس" من شركة آبل وسع الفارق مع نظام أندرويد من شركة غوغل في مجال الإعلانات إلى 10% بعد أن كانا متعادلين نهاية العام الماضي.

وبحسب التقرير فقد حصلت الأجهزة التي تعمل بنظام آي أو أس على نسبة 55% في مجال إعلانات الأجهزة المحمولة مقابل 45% لتلك التي تعمل بنظام أندرويد خلال أبريل/نيسان الماضي، وذلك بعدما كان الفارق بينهما 6% في مارس/آذار بنسبة 53% لأنظمة آي أو أس مقابل 47% لأنظمة أندرويد.

ويظهر تقدم نظام آي أو أس بوضوح عند النظر إلى الأجهزة الأكثر جذبا للإعلانات -حسب الدراسة- حيث حصل هاتف آيفون على نسبة 20%، وآيبود تتش على 15%، وآيباد على 13%، في حين حصل أكثر أجهزة أندرويد مبيعا وهو هاتف شركة سامسونغ غالاكسي أس2 على نسبة 2.3% مما يعكس تراجع الجهاز في سوق أندرويد، بحسب التقرير.

على الجانب الآخر ذكر التقرير أن جهاز آبل آيباد الجديد -الذي أطلقته في مارس/آذار- لم يكن كذلك بالقوة المتوقعة من ناحية الإعلانات، حيث حصل على 8% من حصة أنظمة آي أو أس، وهي نسبة منخفضة مقارنة بآيباد 2 الذي حصل على نسبة 13% من سوق الإعلانات عن نفس الفترة من تاريخ صدوره.

وتقول فيلتي إنها تروج لأكثر من 33500 تطبيق عبر خدماتها، وقد أجرت هذه الدراسة بناء على عدد مرات ظهور إعلاناتها للمستخدمين على نظامي التشغيل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية