إطلاق حواسيب لوحية بنظام ويندوز 8

قريباً كمبيوترات لوحية بنظام « ويندوز 8 »
undefined
تستعد شركة مايكروسوفت لإطلاق نظامها الجديد "ويندوز 8" أواخر العام الجاري، كما ستطلق حواسيب لوحية تعمل بهذا النظام من المتوقع أن تطرح بالأسواق خلال نوفمبر/تشرين الثاني القادم، وذلك وفق ما ذكره موقع "سي نت".

وتشير التوقعات إلى أن مايكروسوفت لا تهدف إلى إنجاح نظامها الجديد فحسب، بل إن هدفها يتمثل في قدرة النظام على تشغيل أجهزة لوحية متنوعة رغم اختلاف مصنّعيها.

فأول جهاز لوحي بهذا النظام سيكون بمعالج من إنتل (كلوفر تريل آتوم) الثنائي النواة وبتقنية 32 نانومتر، ولكن هذا لا يعني أن تقتصر جميع تلك الأجهزة على معالجات من إنتل فقط، وإنما سيكون بعضها مزودا بمعالجات من "أي أم دي" و "إي آر أم" أيضا.

ومن المتوقع أن تكون معظم التصاميم القادمة من تلك الأجهزة اللوحية هجينة، أي أنها تمزج بين حاسب محمول قابل للطيّ ولوحي في وقت واحد. وكانت إنتل قد عرضت سابقا نماذج من أجهزة "ألترابوك" الهجينة خلال منتدى إنتل للمطورين، وكذلك جهاز "إيديا باد يوغا" من "لينوفو"، في حين ينتظر أن تكشف شركات منافسة كـ"دل" و"أتش بي" عن أجهزة أخرى.

فشركة "إتش بي" بعد أن علّقت في أغسطس/ آب الماضي إنتاج أجهزة لوحية تعمل بنظام تشغيل يسمى "ويب أو أس"، أعلنت أنها ستعاود دخولها سوق الأجهزة اللوحية من جديد عن طريق إطلاقها لجهاز لوحي يعتمد نظام "ويندوز 8 ".

وتقول الشركة إن هذا الجهاز سيدعم الخدمات السحابية التي تسمح للمستخدمين بالمشاركة في الملفات وتخزينها عبر أجهزة مختلفة، مشيرة إلى أن هذا القرار يعد خطوة إستراتيجية بالنسبة للشركة تهدف إلى استغلال النمو المتزايد في مبيعات الأجهزة اللوحية.

وفي حال وصول تلك الأجهزة إلى الأسواق في موعدها المحدد في نوفمبر/تشرين الثاني القادم، فإن ذلك سيفتح الباب أمام منافسة كبيرة مع العديد من المنتجات الأخرى، حيث إن نظام التشغيل "أندرويد" قد ينطلق بإصداره 5.0 في أواخر هذا العام بالعديد من الأجهزة اللوحية المنافسة.

كما سيجد جهاز "بلاي بوك" من شركة "ريسيرش إن موشن" مكانه التنافسي في السوق مع وصول نظام التشغيل الجديد "بلاك بيري أو أس 10″، في وقت تستعد فيه آبل لإطلاق تحسيناتها الجديدة عبر نظام "آي أو أس 6" هذا الصيف، في حين ينتظر عشاقها جهاز "آيباد ميني" النسخة المصغرة من كمبيوترها اللوحي الشهير "آي باد".

المصدر : أي تي بي

حول هذه القصة

نظام مايكروسوفت للتعرف على حركة اليدين

تعمل مختبرات أبحاث مايكروسوفت على تطوير نظام صوتي جديد يعتمد على الأمواج الصوتية للتعرف على حركة يد المستخدم في أجهزة الحاسوب ومنصات الألعاب، لتستعيض به عن الكاميرا المستخدمة حاليا في أجهزة كنيكت التي تستجيب للحركة في ألعاب إكس بوكس.

Published On 14/5/2012
سامسونغ وكوالكوم تتعاونان لتطوير الشحن اللاسلكي

أعلنت شركة سامسونغ أنها اشترت شركة أم سبوت المختصة بتوفير خدمات تدفق الموسيقى والأفلام إلى الأجهزة المتنقلة عبر السحاب، وذلك في إطار سعيها لمنافسة شركات أخرى مثل أبل التي تقدم خدمات “آي تيونز” و”آي كلاود” المشابهة.

Published On 14/5/2012
غوغل بلس يحدث تطبيقه لهواتف آي فون

أعلنت شركة غوغل عن طرح إصدار جديد من تطبيقها لشبكة التواصل الاجتماعي “غوغل بلس” خاص بأجهزة آي فون، يتضمن عدة تحسينات خاصة بالواجهة وبوظائف البرنامج، وقالت إن على مستخدمي أنظمة تشغيل أندرويد الانتظار عدة أسابيع قبل أن يصلهم الإصدار الجديد.

Published On 14/5/2012
فيسبوك يحسن من طريقة عرض الصور في الهواتف

أعلنت شبكة “فيسبوك” عن إضافة تحسينات على طريقة عرض الصور ضمن الشبكة على الهواتف المحمولة، بحيث تظهر الصور بدقة أعلى وبحجم أكبر. ويتوفر التحديث لكل من نظامي أندرويد وآي.أو.أس، وأيضا لدى زيارة الموقع على العنوان m.facebook.com من أي هاتف.

Published On 15/5/2012
المزيد من حاسوب
الأكثر قراءة