مايكروسوفت تطور نظام استشعار الحركة

نظام مايكروسوفت للتعرف على حركة اليدين
undefined

بعد النجاح الكبير الذي حققته شركة مايكروسوفت في جهاز كنيكت الذي يستجيب لحركة اليدين في ألعاب إكس بوكس، بدأت مختبرات أبحاث الشركة الأميركية بتطوير نظام جديد تستعيض به عن الكاميرا في التعرف على الحركة باستخدام الأمواج الصوتية.

ويعمل النظام الجديد المسمى "ساوند ويف" (SoundWave) على استشعار الترددات الصوتية لحركة اليد من خلال مكبر صوت يرسل أصوات خفيفة مع سماعات تلتقط ارتداد الصوت، كما هو الحال في نظام دوبلر في السفن الذي يحدد عمق البحار.

وبصورة أخرى، فإن سماعات الحاسوب في النظام الجديد تطلق أصواتا خفيفة (أمواجا صوتية) ليتعرف المايكروفون عبر تغيرات هذه الأمواج على الحركة بالاستعانة بخوارزميات البرنامج الذي صممته مايكروسوفت لتحليل الصوت.

وتشير الشركة إلى أن النظام الجديد لا يحتاج إلا إلى تجهيزات الصوت الاعتيادية في الحاسوب، فضلا عن البرنامج الخاص به، كما أنه يتمتع بدقة عالية رغم تفاوت الأداء تبعا للمسافة بين المستخدم والحاسوب.

المصدر : أي تي بي

حول هذه القصة

نظام تشغيل للمنزل من مايكروسوفت

تعمل مايكروسوفت حاليا على تطوير نظام تشغيل للمنزل بهدف جعل المنزل الذكي في متناول ساكنيه من خلال ربط كل جهاز كهربائي بنظام موحد. ويتجسد مفهوم البيت الذكي في تأمين استجابة أنظمة المنزل للمتغيرات البيئية بغرض توفير استهلاك الطاقة لعمل الأنظمة بكفاءة.

Published On 13/5/2012
(إكس بوكس 360) ما زال في الصدارة

ذكرت دراسة حديثة أن جهاز الألعاب “أكس بوكس 360” من شركة مايكروسوفت ما زال يحتل الترتيب الأول من حيث عدد المبيعات في الولايات المتحدة، وذلك للشهر السادس عشر على التوالي.

Published On 11/5/2012
Nokia's woes might call for Microsoft aid

تواجه شركة نوكيا مصاعب كبيرة أسفرت عن خسارتها نحو 90% من قيمة أسهمها على مدى السنوات الخمس الماضية، وهي أمام خيارات عدة لعل أبرزها أن تمد لها مايكروسوفت يد المساعدة، أو أن تبيع بعض أصولها، وإلا غرقت في المجهول.

Published On 7/5/2012
مايكروسوفت تعرض الجيل الجديد من منتجاتها للحوسبة السحابية في البحرين - المصدر البوابة العربية

تعرض شركة مايكروسوفت النسخة التجريبية من نظام تشغيلها المقبل ويندوز 8، إضافة إلى مجموعة برامج أوفيس المقبلة التي تمثل الجيل الثاني من الإنتاجية السحابية، وذلك في إطار مشاركتها كراعٍ أول في أسبوع معرض “كومكس 2012” المنعقد حاليا في العاصمة العُمانية مسقط.

Published On 3/5/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة