نظام تشغيل للمنزل من مايكروسوفت

نظام تشغيل للمنزل من مايكروسوفت
undefined

يعكف قسم مايكروسوفت للأبحاث في الشركة الأميركية العملاقة على تطوير نظام تشغيل للمنزل، بهدف جعل المنزل الذكي في متناول ساكنيه من خلال ربط كل جهاز كهربائي بنظام موحد.

والنظام الذي يعكف عليه فريق مايكروسوفت للأبحاث، ويدعى مبدئيا "هوم أو أس" (HomeOS)، سيعمل في حاسوب مخصص لإدارة المنزل بما فيه من أجهزة مثل التلفزيون والإضاءة وكاميرات المراقبة فوق الباب الخارجي.

ويتجسد مفهوم البيت الذكي في تأمين استجابة أنظمة المنزل للمتغيرات البيئية بغرض توفير استهلاك الطاقة لعمل الأنظمة بكفاءة، سواء كان ذلك للتكييف أو التدفئة أو الإنارة وغير ذلك من متغيرات تستجيب لها أنظمة المنزل الذكية بدلا من القيام بذلك يدويا.

ولضمان تجانس الأجهزة لتعمل بانسجام معا من خلال نظام موحد لها، تؤمن الشركة متجر تطبيقات منزليا "هوم ستور" لتقديم تطبيقات لكل الأجهزة المنزلية، رغم أن تلك المهمة تعتبر شبه مستحيلة لأنها تتطلب إقناع مصنعي الأجهزة المنزلية من المكواة وحتى الثلاجة، بدمج تطبيقات مايكروسوفت أو نظام تشغيلها للعمل في تلك المنتجات الكهربائية.

وتقدم مايكروسوفت للأبحاث أدوات برمجة للأجهزة اللاسلكية المنزلية، مثل أجهزة الإضاءة مع ترخيص مجاني للجامعات والمؤسسات التعليمية.

ولكن سيبقى ساكنو المنزل يتساءلون في قلق، بحال لو نجحت خطط مايكروسوفت المذكورة، هل سيضطرون إلى إعادة تشغيل الأجهزة (restart) في كل مرة يتم فيها تحديث هذا النظام كما اعتاد على ذلك مستخدمو نظام التشغيل ويندوز؟

المصدر : أي تي بي

حول هذه القصة

إقبال ضعيف على ويندوز 8 - مصدر الصورة البوابة العربية للأخبار التقنية

كشف تقرير حديث أن نسخة المستهلك التجريبية من ويندوز 8 التي طرحتها مايكروسوفت قبل نحو شهر، لم يستخدمها بعد سوى 0.11% من مستخدمي الويندوز حول العالم، بينما لا تزال الغالبية تستخدم ويندوز إكس.بي الذي مضى عليه أكثر من عشر سنوات.

Published On 2/4/2012
برمجية خبيثة تخدع مستخدمي فيسبوك لسرقة بطاقاتهم الإئتمانية -مصدر الصورة البوابة العربية للأخبار التقنية

دفعت شركة فيسبوك مبلغ 550 مليون دولار لمايكروسوفت مقابل الحصول على بعض براءات الاختراع التي كانت اشترتها الأخيرة مؤخرا من شركة أميركا أون لاين، في خطوة وصفها محام بشركة فيسبوك بالمهمة في عملية بناء ملف للملكية الفكرية لحماية مصالحها.

Published On 25/4/2012
مايكروسوفت تعرض الجيل الجديد من منتجاتها للحوسبة السحابية في البحرين - المصدر البوابة العربية

تعرض شركة مايكروسوفت النسخة التجريبية من نظام تشغيلها المقبل ويندوز 8، إضافة إلى مجموعة برامج أوفيس المقبلة التي تمثل الجيل الثاني من الإنتاجية السحابية، وذلك في إطار مشاركتها كراعٍ أول في أسبوع معرض “كومكس 2012” المنعقد حاليا في العاصمة العُمانية مسقط.

Published On 3/5/2012
(إكس بوكس 360) ما زال في الصدارة

ذكرت دراسة حديثة أن جهاز الألعاب “أكس بوكس 360” من شركة مايكروسوفت ما زال يحتل الترتيب الأول من حيث عدد المبيعات في الولايات المتحدة، وذلك للشهر السادس عشر على التوالي.

Published On 11/5/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة