جهاز أكس بوكس 360 الأكثر مبيعا بأميركا

(إكس بوكس 360) ما زال في الصدارة
undefined
ذكرت دراسة حديثة أن جهاز الألعاب "أكس بوكس 360" من شركة مايكروسوفت ما زال يحتل الترتيب الأول من حيث عدد المبيعات في الولايات المتحدة، وذلك للشهر السادس عشر على التوالي.

وتمتلك مايكروسوفت 47% من الحصة السوقية لأجهزة الألعاب، وقد باعت 236 ألف وحدة من الجهاز الشهر الماضي.

وقد أنفق المستخدمون على الجهاز -بما في ذلك على ألعابه وملحقاته- ما يصل مجموعه إلى 261 مليون دولار، وهو أكثر مما تم إنفاقه على جهازي "وي" من شركة نينتندو و"بلاي ستيشن3″ من سوني مجتمعين.

كما حصد الجهاز سبعاً من أصل أفضل عشر لُعب في أبريل/نيسان الماضي، واحتلت إحدى لعبه الترتيب الأول.

وبشكل عام عانت صناعة الألعاب من هبوط خلال الفترة الماضية، حيث انخفضت مبيعات أجهزة الألعاب بنسبة 32% منذ العام الماضي، في حين تراجعت مبيعات الألعاب بنسبة 42%، بينما ارتفعت مبيعات ملحقات تلك الأجهزة بنسبة طفيفة بلغت 1%.

وكانت مايكروسوفت قد أطلقت جهاز "أكس بوكس 360" في نوفمبر/تشرين الثاني 2005، ثم أتبعته بنسخة محسنة نحيفة بعد ذلك بخمسة أعوام، وما زال الجهاز يحقق نجاحا لافتا حول العالم.

يذكر أن الشركة المصنعة نفت قبل فترة عزمها إطلاق نسخة جديدة من الجهاز خلال العام الحالي، وقالت بأنها تفضل التركيز على إصدار الألعاب العالية الجودة حاليا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

قال رئيس مجموعة فوكسكون للتكنولوجيا إن شركته ستتقاسم مع شركة آبل التكاليف الأولية لتحسين ظروف العمل في مصانع الصين التي تُجَمَّع فيها أجهزة آيفون وآيباد. ويأتي ذلك بعدما شهدت هذه المصانع انتقادات حادة وصفت فيها بأنها متاجر حلوى تضم ظروف عمل سيئة.

10/5/2012

أعلنت سوني إطلاق منظارها الرقمي “ديف-5” القادر على تسجيل الفيديو عالي الدقة وثلاثي الأبعاد في قطر. ويتمتع المنظار بالعديد من المزايا، مثل التركيز الانتقائي على الموضوع، ومستقبل “جي.بي.أس” داخلي يحدد الموقع الجغرافي لمقاطع الفيديو تلقائيا أثناء التنقل.

10/5/2012

كشفت شركة فيسبوك عن سعيها لفتح مركز لبيع التطبيقات عبر الموقع مباشرة، وذلك في إطار جهودها الأخيرة لجني مزيد من المال، مستفيدة من قاعدة مستخدمي الموقع الضخمة. وتضيف الشركة أنها ستطلق المركز خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

10/5/2012

كشفت دراسة حديثة أن الحاسب اللوحي آيباد يسيطر على حصة تتجاوز 94% من مجمل حركة تصفح الإنترنت عبر الأجهزة اللوحية، موضحة أن جهودا كبيرة تلزم لتحقيق المنافسة مع آيباد حيث تقدم آبل أجهزة متفوقة تكنولوجيا و عالية الجودة في الوقت نفسه.

9/5/2012
المزيد من إحصاءات
الأكثر قراءة