سوني تطرح منظارها الرقمي في قطر

سوني تطلق المنظار الرقمي DEV-5 لتسجيل الفيديو عالي الدقة -مصدر الصورة البوابة العربية للأخبار التقنية
undefined

أعلنت شركة سوني اليابانية إطلاق منظارها الرقمي "ديف-5" القادر على تسجيل الفيديو عالي الدقة وثلاثي الأبعاد في قطر.

ويعد المنظار مثاليا لمشاهدة والتقاط صور الحياة البرية والألعاب الرياضية بفضل خاصية الثبات واللقطة القريبة بضبط بؤري حاد، كما يتمتع بخاصية تسجيل الفيديو ثلاثي الأبعاد، فهو يلتقط المشهد وكأنه لقطة فيديو مجسمة، ويتيح كذلك التقريب المتغير عبر مسح منطقة واسعة مع تضخيم بسيط للصورة قبل تكبيرها بسلاسة لتحديد الموضوع البعيد بدقة.

ويعزز منظار ديف-5 نطاق التضخيم الإجمالي من 0.9 ضعف وحتى عشرين ضعفا عند تشغيل التقريب الرقمي في إعدادات التضخيم لأكثر من 10 أضعاف، منافساً بذلك العديد من المناظير التقليدية فائقة الأداء.

وعلى عكس المناظير التقليدية، يحافظ الضبط البؤري الإلكتروني على الموضوع ثابتاً تماماً في كل الأوقات حتى أثناء الحركة، ويسمح بالتركيز بوضوح على المواضيع وبقرب حتى سنتمتر واحد عند التسجيل بخاصية الأبعاد الثنائية، وبحد أدنى حتى 80 سم عند التسجيل بخاصية الأبعاد الثلاثية.

ويتمتع المنظار بخاصية التركيز الانتقائي على الموضوع، مما يلغي الإزعاج الذي تسببه مثلا الغصون المتدلية أو غيرها من العوائق على مجال رؤية المستخدم، كما يمكن دولاب التحكم من ضبط البعد البؤري يدوياً بلمسة واحدة.

وتلتقط عين المنظار اليسرى صورا بنفس الدقة التي تلتقطها العين اليمنى بفضل عدسات "ج" المطورة من سوني ومستشعر إكسمور آر سيموس ومعالجات بيونز القوية.

ويحتوي المنظار على خاصية التصوير الثابت (الوضع النشط)، وهو نظام التثبيت البصري الموجود في كاميرات هانديكام سايبرشوت الرقمية من سوني. وتحافظ هذه الخاصية على الصور واضحة وثابتة، حتى عند عرضها بتكبير عال.

ويمكن للمستخدمين عبر وصلة إتش.دي وصل المنظار بأي تلفزيون بتقنية إتش.دي ثلاثية الأبعاد لعرض الصور على الشاشة الكبيرة. كما يمكن بفضل وجود مخرج يو.أس.بي نقل مقاطع الفيديو إلى الحاسوب، ومن ثم تخزينها وتعديلها ومشاركة الآخرين بها.

وكتحسين إضافي، يضم منظار ديف-5 مستقبل "جي.بي.أس" داخلي يحدد الموقع الجغرافي لمقاطع الفيديو تلقائيا أثناء تنقل المستخدم، وهو يضم بطارية قابلة للشحن وعالية السعة تسمح بمدة تسجيل ثنائي الأبعاد تصل إلى نحو ثلاث ساعات بعد شحنها لمرة واحدة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

فرانك جروش (رئيس حلول نقل الطاقة عالية الجهد في سيمنس ذ م م)؛ المهندس عيسى هلال الكواري (رئيس كهرماء)؛ الأستاذة الدكتورة شيخة بنت عبدالله المسند (رئيسة جامعة قطر)، مارتن أبورتا (الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس ذ م م)

وقعت شركة سيمنس المتخصصة في مجال الإلكترونيات والهندسة الكهربائية مذكرة تفاهم مع جامعة قطر والمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) للقيام بالبحوث والتطوير المشترك في مجال أنظمة وحلول كفاءة الطاقة.

Published On 9/5/2012
نوكيا تطلق هواتف Asha في قطر

أعلنت نوكيا عن إطلاق مجموعة هواتف آشا بدولة قطر والتي تضم أربعة هواتف ذكية بأسعار مقبولة ومواصفات متميزة حيث تضم لوحة مفاتيح كاملة وتتمتع بتكنولوجيا “المس واكتب” وتتيح تصفح الإنترنت وقراءة البريد الإلكتروني وممارسة الألعاب والدردشة.

Published On 9/5/2012
مشغل موسيقي من سوني بنظام أندرويد

طرحت شركة سوني اليابانية جهاز مشغل موسيقى يعمل بنظام أندرويد يعد الأول من نوعه، حيث يتيح استخدام نظام أندرويد للمستخدمين الحصول على مجموعة واسعة من التطبيقات المثبتة مسبقا، والحصول على المزيد عبر سوق أندرويد على الإنترنت.

Published On 7/5/2012
"آي بي إم" تفتتح فرعاً لها في قطر

افتتحت شركة “آي بي أم” (IBM) فرعا جديدا لها في العاصمة القطرية الدوحة. ويأتي تعزيز حضور الشركة في منطقة الشرق الأوسط مواكبا للإستراتيجية العالمية للتوسع الجغرافي التي تتبعها “آي بي أم”.

Published On 16/4/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة