آيباد يقود الحواسب اللوحية بتصفح الإنترنت

خلصت دراسة حديثة إلى أن الحاسب اللوحي آيباد يسيطر على حصة تتجاوز 94% من مجمل حركة تصفح الإنترنت عبر الأجهزة اللوحية.

وأضافت الدراسة أن جهاز سامسونغ غالاكسي تاب يحل في المركز الثاني من حيث الترتيب وبحصة 1.22%، يليه جهاز أسوس ترانسفورمر برايم، ومن بعده جهاز موتورولا زووم، وأخيراً جهاز بلاي بوك الخاص بشركة "آر آي أم" بحصة 0.01% فقط.

وتلفت الدراسة إلى الجهود الكبيرة اللازمة لتحقيق المنافسة مع آيباد لتعزيز الحصة السوقية، حيث تقدم آبل أجهزة متفوقة تكنولوجياً وعالية الجودة في الوقت نفسه.

وتشير إلى أن نمو الطبقة المتوسطة في الصين يسبب إقبالا متزايدا على المنتجات الفاخرة مما يجعل قارة آسيا سوقاً ساخنة للأجهزة اللوحية في المستقبل.

وكانت مبيعات الحواسب اللوحية العام الماضي لست دول في جنوب شرق آسيا قد بلغت 962 مليون دولار، وعلاوة على ذلك فإن لدى المستهلكين في هذه الدول ميولا تجاه نظام التشغيل أندرويد، وهذا ما يقدم دفعة إيجابية لمصنعّي الحواسب اللوحية المنافسة لآبل.

وتختم الدراسة بأنه وعلى الرغم من الشعبية الكبيرة التي يحظى بها جهاز آيباد حول العالم، فإن خبراء مجموعة غارتنر يقدرون أن تبيع آبل 148 مليون وحدة آيباد في العام 2015.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

قالت شركة “آبل” الأميركية المتخصصة في المعلوماتية إن طالبي النسخة الثالثة من جهازها اللوحي “آيباد” بشكل مسبق, عليهم الانتظار عدة أيام إضافية للحصول على أجهزتهم.

أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تحديثا جديدا لتطبيق آيباد تم فيه دعم شاشة آيباد الجديد الذي تم الإعلان عنه الشهر الماضي. وتتميز شاشة الجيل الجديد من آيباد والتي تعرف باسم “ريتينا”، بدقة عالية جداً.

كشف تقرير حديث نشرته مجلة تايم الأميركية أن شركة آبل تعتزم إطلاق نظامها التشغيلي الجديد “آي.أو.أس6” الخاص بأجهزة آيفون وآيباد في الأسبوع الثاني من يونيو/حزيران المقبل، وتحديدا خلال مؤتمرها العالمي للمطورين (دبليو.دبليو.دي.سي).

نشر موقع PriceGrabber نتائج استطلاع للرأي شاركت فيه مجموعة من المستخدمين الراغبين في شراء حاسب آبل اللوحي “آيباد”. وقال 52% من المشاركين في الاستطلاع إنهم على استعداد لشراء نسخة صغيرة بقياس 7 إنش من الجهاز.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة