نقال يخبرك بالإشعاعات المنبعثة منه

طُوّر تطبيق جديد خاص بأجهزة أندرويد يعلمك بكمية الأشعة الكهرومغناطيسية المنبعثة من هاتفك الخلوي، ويخبرك كذلك متى ينبغي إبعاده عن رأسك.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن التطبيق الجديد الخاص بـأنرويد، لن يشمل أجهزة آي فون، بعد أن رفضه مؤسس شركة أبل، ستيف جونز، قبل وفاته، واعتبر أنه ليس مثيرا للاهتمام.

ويُنبئ التطبيق الجديد بمدى ارتفاع مستويات الإشعاعات المنبعثة من الجهاز، مع الأخذ بعين الاعتبار طرازه وما ينقل عبر هوائياته، كما ينبئ بمدى انخفاض مستوى هذه الإشعاعات.

ويقول مبتدعو هذا التطبيق الجديد المسمى تاوكون "إنه مجاني ينبئك بارتفاع مستوى الإشعاعات من هاتفك، ويقدّم النصائح اللازمة لخفضها".

ويتحسّس الهاتف أنشطة مكونات الجهاز التي تؤدي إلى ارتفاع انبعاث الإشعاعات، ويقترح عليك إبعاد الهاتف عن رأسك أو حتى إنهاء المكالمة، وقد جرى تنزيل هذا التطبيق عشرة آلاف مرة بعد أقل من أسبوع على طرحه.

المصدر : أي تي بي

حول هذه القصة

تعتزم شركة غوغل بيع هواتفها الخلوية الخاصة بها للعملاء مباشرة في وقت قريب العام المقبل. وتعتبر هذه الخطوة انطلاقة جديدة مباشرة للشركة الرائدة في الإعلانات عبر الإنترنت والتي نادرا ما تبيع معدات إلى العملاء.

تنبأ رويل شوفينبرغ، كبير باحثي البرمجيات الخبيثة بمختبر كاسبارسكي لاب أميركا، أن برنامج غوغل ويف للاتصالات وهواتف آي فون وأندرويد الخلوية ستتعرض لهجمات إلكترونية شديدة في العام 2010.

تعتزم شركة محرك البحث العالمية غوغل وضع حد للضجة التي انتشرت على مدار شهور مضت بشأن نيتها بيع هواتفها الخلوية الخاصة بها للعملاء بشكل مباشر عبر إطلاقها هاتفها النقال الجديد "نكساس ون" غدا الثلاثاء.

رفع أرثور فريستنبيرغ (59 سنة) شكوى ضد جارته رافاييلا مونريبوت التي تستخدم أجهزة الإلكترونية تسببت في إصابته بالمرض, نتيجة تعرضه للموجات والإشعاعات الكهرومغناطيسية الصادرة عن الهاتف الخلوي والكمبيوتر المحمول.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة