حواسيب محمولة لهواة الألعاب من ديل

أطلقت شركة ديل الأميركية مجموعة جديدة من حواسيبها المحمولة المخصصة لتشغيل الألعاب والتي تحمل اسم "آلينوير" (Alienware)، وهي تتضمن الجيل الجديد من معالجات إنتل رباعية النواة وبطاقات رسوميات قوية.

وطرحت من هذه الحواسيب الطرازات M14x وM17x وM18x وهي تدعم معالجات "إيفي بريدغ" (Ivy Bridge) من شركة إنتل وأحدث بطاقات الرسوميات من شركتي إنفيديا وأي إم دي، كما تدعم الأجهزة الجديدة تقنية بلوتوث 4.0، ومنفذ يو إس بي 3.0، ومشغل أقراص بلوراي، ومنفذHDMI  الإصدار 1.4 الذي يدعم الصور والفيديو ثلاثي الأبعاد.

وبينما يقدم الطراز M14x  شاشة عالية الدقة بقياس 14 بوصة ويُعتبر أخف الأجهزة الثلاثة، فإن الطرازين M17x و M18x يقدمان إضافة إلى ذلك إمكانيات رسومية عالية بفضل بطاقة الرسوميات Radeon HD 7970M من شركة أي إم دي، وبطاقة GeForce GT 660M أو GeForce GT M675 من شركة إنفيديا.

ويعتبر الطراز M17x الوحيد ضمن السلسلة الذي يوفر شاشة عرض اختيارية ثلاثية الأبعاد.

بالإضافة إلى ذلك أعلنت ديل شراكتها مع شركة إي أي (EA) المتخصصة بتطوير الألعاب الإلكترونية بحيث سيُتاح لأصحاب أجهزة آلينوير الجديدة الاستفادة من بعض الخصائص المتوفرة في لعبة المعارك الحربية "باتلفيلد 3" (Battlefield 3) الشهيرة، كما ستوفر ديل لاحقاً المزيد من الميزات الخاصة بألعاب أخرى من شركة إي أي.

بقي أن نشير إلى أن أسعار الأجهزة الجديدة تتراوح ما بين 1500 وألفي دولار.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أطلقت شركة "إبسون" الجيل الثاني من أجهزة العرض الضوئي التفاعلية ذات المدى الفائق القصر لقطاع التعليم في الشرق الأوسط، إضافة إلى أربعة طرز جديدة غير تفاعلية من هذه الأجهزة التي تمتاز بتوافقها مع برمجيات الحاسوب السائدة، وبإمكانية تشغيلها كذلك دون الاتصال بالحاسوب.

كشفت شركة ديل العالمية المختصة بصناعة الحواسيب عن أحدث جيل من محطات العمل البرجية من طراز "ديل بريسيجن" (Dell Precision) التي أعادت تصميمها كليا، بحيث تناسب من يحتاجون إلى قدرات حوسبة استثنائية مكثفة لإنجاز مهامهم بالشكل الأمثل وبسرعة غير مسبوقة.

أعلنت شركة إنتل عملاقة تصنيع شرائح ومعالجات أجهزة الحاسوب أنها ستدخل سوق معالجات الهواتف الذكية بأول هاتف سيطرح في الهند الأسبوع الحالي عبر شركة لافا إنترناشيونال، وسيحمل الاسم زولو إكس 900 وسيعمل بمعالج Z2460 بتردد 1.6 غيغاهيرتز.

طرحت شركة فيليبس شاشة جديدة بتقنية تراقب هيئة جلوس المستخدم وتبلغه بضرورة الجلوس بطريقة صحية وتعديل وضعية جلوسه إذا كانت غير سليمة صحيا وذلك لتجنب آلام الرقبة والظهر والرسغين.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة