أدوات إعلان جديدة للهواتف الذكية من غوغل

أعلنت شركة غوغل عن إطلاق عدد من الأدوات والميزات الجديدة التي تأتي كإضافة على الخدمات التي تُقدمها حالياً للمعلنين على مواقعها ضمن خدمتها "آدووردز" (AdWords)، وذلك بهدف تحسين طريقة العرض والإعلان عن تطبيقات الهواتف الذكية في حال امتلاك الشركة المُعلنة تطبيقاً في متجر غوغل بلاي أو متجر آبل.

وسيحصل جميع المُعلنين المشتركين في خدمة آدووردز على خيار جديد يسمح لهم بالترويج لتطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بهم عبر الخدمة.

وتقول غوغل إن معظم مستخدمي الهواتف الذكية، الذين يقومون بالبحث باستخدام هواتفهم عن شركة معينة، لا يُدركون أن هذه الشركة قد تمتلك تطبيقاً خاصاً بهاتفهم، لكن باستخدام الأدوات الإعلانية الجديدة يستطيع المُعلن الآن إدراج وصلة التطبيق الخاص بشركته ضمن الإعلان نفسه، وبالتالي تسمح للمستخدم بتحميل التطبيق المناسب لهاتفه من ضمن الإعلان مباشرةً.

وتضيف غوغل أن هذه الميزة تتيح للمعلنين قناةً جديدة لتوزيع تطبيقاتهم، وتمنح المستخدم مكاناً جديداً لاستكشاف التطبيقات، مشيرة إلى أن الشركات التي جربت الخدمة في مرحلتها التجريبية لاحظت زيادة بلغت 6% في عدد النقرات على إعلاناتها التي تضمنت روابط لتطبيقاتها المحمولة مقارنةً بالإعلانات التقليدية.

أما بالنسبة للمعلنين الذين يُطلقون الحملات الدعائية التي تهدف إلى الإعلان عن تطبيقاتهم بشكل أساسي وجذب المستخدمين إلى تحميلها، فقد قامت غوغل أيضاً بتقديم أداة جديدة تسمح لهم بتقديم معلومات أغنى عن التطبيق ضمن الإعلان نفسه.

فقد أصبح بإمكان المستخدم مشاهدة صور من التطبيق مع الوصف والسعر والتقييم، وعند الضغط على رابط التطبيق يتم تحويل المستخدم مباشرةً لتحميله من متجر غوغل بلاي أو متجر آيتونز وذلك بحسب نظام التشغيل المتوفر على هاتفه.

بالإضافة إلى ذلك أصبح بإمكان المُعلنين الذين يمتلكون تطبيقات لهواتف أندرويد متابعة إحصائيات تحميل تطبيقاتهم من ضمن حساب آدووردز الخاص بهم مباشرةً.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أطلقت غوغل زرا جديدا للمشاركة على شبكتها الاجتماعية "غوغل بلس" يعتبر نسخة أكثر بساطة وأسهل استخداماً من زر 1+ المستخدم سابقا، حيث يسمح الزر الجديد بالمشاركة مباشرة مع الدوائر الخاصة بالمستخدم على الشبكة.

أعلنت شركة غوغل أمس الجمعة إغلاق مجموعة من خدماتها التي لم تلقَ صدىً واسعاً لدى جمهور المستخدمين، وذلك تماشياً مع سياسة التخفيف من الخدمات التي بدأت الشركة تنفيذها منذ استلام لاري بيج إدارتها التنفيذية.

أجرت غوغل مجموعة كبيرة من التعديلات والتحسينات على جودة نتائج البحث على محركها الشهير وصلت إلى نحو خمسين تعديلا، منها ما هو شكلي وقليل الاستخدام، ومنها ما هو هام للعديد من المستخدمين.

أعلنت سامسونغ عن توقيعها اتفاقية شراكة مع شركة "أوبن إكس" المتخصصة في تقنيات الإعلان الرقمي، سعيا منها لدخول سوق إعلانات أجهزة الهواتف الجوالة، حيث تتيح هذه الشراكة لكلا الشركتين إنشاء عملية تبادل يمكن للمعلنين من خلالها شراء مساحات إعلانية على الهاتف الجوال.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة