شاشة مرنة وصلبة من سامسونغ

 
أطلقت شركة سامسونغ اسم Youm على شاشة العرض الجديدة من نوع AMOLED وذلك في قسم خاص بالموقع الرسمي لقسم صناعة شاشات الهواتف المحولة من سامسونغ.

وكانت سامسونغ قد تقدمت بطلب لمكتب براءة الاختراع والعلامات التجارية الأميركية لتسجيل الاختراع الجديد والشعار الخاص به.

ووضعت سامسونغ مقارنة سريعة بين التكنولوجيا الجديدة و شاشات LCD و OLED، وبينت أن الاختلاف الوحيد بين OLED التقليدية والجزء المرن منها استخدامها للأفلام بدلاً من الزجاج، وهذا بحسب الشركة يجعل الشاشة أنحف وأخف وزنًا وغير قابلة للكسر.

وقالت سامسونغ إنها ستبدأ طرح هذه الشاشات خلال العام الجاري، في حين كانت قد أكدت أن شاشات Liquavista التي تمزج تقنيتي الحبر الرقمي و LCD ستصدر العام القادم 2013.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

تشبه النسخة الأحدث من الكمبيوتر اللوحي آي باد 3 سابقتيها من الجيل الأول والثاني من حيث الوزن والسمك، لكن الاختلاف يبدو واضحا بمجرد تشغيل الجهاز والنظر إلى الشاشة، حيث تبدو شاشة الجيل الثالث الأفضل بين جميع شاشات الكمبيوترات اللوحية.

25/3/2012

أطلقت شركة ديل الأميركية حاسوب ألترابوك “إكس.بي.أس 13” الذي يأتي بشاشة قياس 13 بوصة، ويتميز بنحافته وخفة وزنه وبعمر بطاريته الطويل وتصميمه الأنيق، وتضمنه عدة تقنيات حديثة من شركة إنتل.

2/4/2012

أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تحديثا جديدا لتطبيق آيباد تم فيه دعم شاشة آيباد الجديد الذي تم الإعلان عنه الشهر الماضي. وتتميز شاشة الجيل الجديد من آيباد والتي تعرف باسم “ريتينا”، بدقة عالية جداً.

3/4/2012
المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة