تويتر تقاضي ناشري التغريدات المزعجة

موقع تويتر twitter

undefined

أعلن موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أمس عن توجهه إلى القضاء من أجل وضع حد للأفراد والشركات التي تساهم في نشر التغريدات الإعلانية المزعجة (سبام) في الخدمة، وذلك عبر رفع دعاوى على من قالت الشركة إنهم الخمسة الأكثر مساهمةً في نشر التغريدات المزعجة على الموقع.

وقال الموقع في بيان إنه يأمل أن تؤدي هذه الخطوة إلى إغلاق الشركات التي تزوّد مُرسلي الإعلانات المزعجة بالأدوات اللازمة، إضافة إلى منع الأفراد الذين يعتمدون على مثل هذه الأدوات.

وذكر تويتر في معرض الدعوى، أن المتهمين يقومون بتوزيع أدوات برمجية مصممة لإلحاق الأذى بالموقع عبر نشر أعداد كبيرة من التغريدات تحاول خداع المستخدمين للضغط على روابط تذهب بهم إلى مواقع غير شرعية، وهو أمر ممنوع حسب شروط استخدام الموقع.

وكشف الموقع أنه أنفق في الفترة الأخيرة ما لا يقل عن 700 ألف دولار في سبيل مواجهة هذه الممارسات.

وتويتر ليس الموقع الاجتماعي الوحيد الذي يسلك الطريق القانوني ضد مرسلي الرسائل المزعجة، ففي يناير/كانون الثاني الماضي أعلن موقع فيسبوك رفع دعوى قضائية ضد "آدسيند ميديا" وهي إحدى الشركات التي تنشر الإعلانات المزعجة بشكل غير مشروع على الموقع الاجتماعي الشهير.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

صورة لموقع تويتر ،تم اخذها من https://twitter.com/

أثار قرار موقع تويتر التوجه إلى فرض الرقابة في بعض الدول استياء شديدا. وقال مدونون وحقوقيون وصحفيون إن هذا القرار مقلق ومخيب للآمال . أما القائمون على الموقع فنفوا أن يكون قرارهم نابعا من الطمع في أسواق جديدة ممنوعة عليه مثل الصين.

Published On 28/1/2012
كويتي يطلق زوجته بسبب فيس بوك وتويتر

اتهم كويتي يسعى للحصول على حضانة أطفاله، طليقته بأنها على علاقة بألفي رجل عبر موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وقدم صوراً لصفحاتها على الموقعين ليثبت عدم أهليتها لرعاية أطفالها.

Published On 12/2/2012
تصميم لشعار تويتر

من اليوم فصاعد سيكون باستطاعة الأعمال التجارية حول العالم دفع رسوم الولوج إلى كل أرشيف تويتر منذ يناير/كانون الثاني 2010.

Published On 29/2/2012
موقع تويتر twitter

أشارت صحيفة ذي إندبندنت إلى أن مستخدمي تويتر يعانون جراء فيروس يجعلهم لا يتابعون بعضهم إلا بطلب استئذان مسبق ممن يودون متابعة نشاطاتهم، وأضافت أن شركة تويتر اعترفت بوجود مشكلة قائمة.

Published On 29/3/2012
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة