أول قناة ثلاثية الأبعاد في الإمارات

أطلقت مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) قناة "تي في 3د هاي" العالمية في دولة الإمارات ضمن خدمة تلفزيون "إي لايف".

وقد أصبح باستطاعة المشاهدين في الإمارات متابعة برامج الترفيه الثلاثية الأبعاد التي تشمل آخر الأخبار الترفيهية والبرامج الخاصة بالسفر حول العالم والمسلسلات الحصرية والبرامج الكوميدية والعروض الخاصة باللياقة البدنية والأفلام.

وتقدم خدمة تلفزيون "إي لايف" مجموعة واسعة من البرامج على قناة "تي في 3د هاي" تتضمن برامج ترفيهية وأخرى خاصة بنمط الحياة اليومية والسفر إلى وجهات متميزة بالإضافة إلى تغطية خاصة بالحفلات وأخبار المشاهير وغيرها، ويمكن لعملاء "إي لايف" الاشتراك في هذه القناة من داخل الإمارات بـ20 درهما (نحو 5.5 دولارات) شهريا فقط.

وكانت مؤسسة "اتصالات" الأولى في المنطقة التي تقدم محتوى ثلاثي الأبعاد لعملائها من خلال بث مباريات كأس العالم 2010 عبر قنوات الجزيرة الرياضية، على حد قول راشد ماجد العبار، نائب الرئيس لخدمات الاتصالات المنزلية في اتصالات.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشف تقرير لمؤسسة لينوكس المسؤولة عن رعاية وتطوير نظام لينوكس المفتوح المصدر أن شركة مايكروسوفت تأتي في المرتبة الـ17 بين الشركات المساهمة في تطوير نواة لينوكس، وأن مساهمتها بلغت نحو 1% من المتغيرات التي تمت على النواة منذ أواخر عام 2010.

أعلنت شركة سامسونغ -عملاق الإلكترونيات الكورية- عن تأسيس أكبر شركة لصنع الشاشات في العالم تضم نحو 20 ألف موظف يعملون في خمسة مصانع رئيسية، وذلك في إطار تعزيز دورها في صدارة المنافسة بسوق الشاشات الإلكترونية.

أعلنت شركة كانون عن إطلاق كاميرا "إي أو أس 60دا" المخصصة لتصوير الفضاء التي تتمتع بمزايا عديدة وبتقنيات وإمكانيات تفوق نظيرتها التقليدية مما يمكنها من تصوير العديد من الظواهر الكونية التي تستقطب اهتمام علماء وهواة الفلك على السواء.

كشفت شركة ثري دي سيستمز عن طابعة جديدة تعمل على تكوين مجسمات ثلاثية الأبعاد من خلال تطبيق خاص، وبإمكانها تجسيد أي شيء يخطر بخيال المستخدم، منوهة ببساطة وسهولة تشغيلها، وبسعرها المنافس عند طرحها المتوقع خلال الأيام المقبلة.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة