غوغل تسعى لتحسين محفظتها

غوغل تستحوذ على شركة "تي إكس فيا" لتحسين محفظتها -مصدر الصورة البوابة العربي للأخبار التقنية
undefined

استحوذت شركة غوغل العملاقة على شركة "تي أكس فيا" التي تعمل في مجال الدفع الإلكتروني بهدف تحسين إمكانياتها في مجال المدفوعات وبخاصة خدمة محفظة غوغل "غوغل والت" التي أطلقتها الشركة العام الماضي.

وتعد محفظة غوغل بمثابة محفظة افتراضية للدفع عبر الإنترنت وفي المتاجر الحقيقية من خلال أجهزة الهواتف المحمولة، وهي تواجه منافسة كبيرة من شركات مثل باي بال ومشغلي الهواتف الجوالة.

وستسمح صفقة الاستحواذ هذه لغوغل بالوصول إلى شريحة زبائن جديدة وشبكات الدفع الإلكتروني الرئيسية في العالم، مع العلم بأن غوغل كانت تعمل مع شركة "تي أكس فيا" العام الماضي.

وتقوم "تي أكس فيا" منذ عام 2008 بدعم إدارة أكثر من مائة مليون حساب، كما قامت بالتصديق والارتباط المباشر مع شبكات الدفع الإلكتروني الكبرى وتتوقع منها المساهمة في تطويل إمكانيات غوغل في هذا المجال.

وبحسب المدير التنفيذي لـ"تي أكس فيا" فإن النجاح في الدفع الإلكتروني لا يتطلب تقنية مبتكرة وتميزا في إنجاز العمليات فحسب، وإنما يتطلب أيضا تعاونا على مستوى واسع، مؤكدا أن هذا ما تتطلع إليه شركته من خلال استحواذ غوغل عليها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

إقبال ضعيف على ويندوز 8 - مصدر الصورة البوابة العربية للأخبار التقنية

كشف تقرير حديث أن نسخة المستهلك التجريبية من ويندوز 8 التي طرحتها مايكروسوفت قبل نحو شهر، لم يستخدمها بعد سوى 0.11% من مستخدمي الويندوز حول العالم، بينما لا تزال الغالبية تستخدم ويندوز إكس.بي الذي مضى عليه أكثر من عشر سنوات.

Published On 2/4/2012
تحديث فيسبوك لآيباد يدعم شاشة "ريتينا"

أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تحديثا جديدا لتطبيق آيباد تم فيه دعم شاشة آيباد الجديد الذي تم الإعلان عنه الشهر الماضي. وتتميز شاشة الجيل الجديد من آيباد والتي تعرف باسم “ريتينا”، بدقة عالية جداً.

Published On 3/4/2012
دراسة: مستخدمي أوبونتو هم شريحة واسعة ومتنوعة حول العالم -مصدر الصورة البوابة العربية للأخبار التقنية

أظهرت دراسة لشركة “كانونيكال” المطورة لتوزيعة “أوبنتو لينوكس” أن مستخدمي هذا النظام مفتوح المصدر شريحة واسعة ومتنوعة من المستخدمين حول العالم، بخلاف الصورة السائدة بأنهم من خبراء الحاسوب ومهووسي التقنية فقط رغم أن غالبيتهم يستخدمونه إلى جانب ويندوز.

Published On 3/4/2012
نسخة إماراتية من يوتيوب

أعلنت شركة غوغل عن إطلاق نسخة إماراتية من موقع الفيديو الشهير “يوتيوب” بحيث سيظهر للزائر عند الدخول للموقع من داخل دولة الإمارات أكثر المقاطع مشاهدة في الإمارات إضافة إلى أكثر المقاطع مشاهدة عالميا.

Published On 3/4/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة