سوني تطرح أحدث حواسيبها اللوحية

سوني تطرح أحدث حواسبها المحمولة في الشرق الأوسط
undefined

أعلنت شركة سوني اليابانية عن طرح أحدث سلسلة حواسيب فايو أي 14 المحمولة المتوقع وصولها إلى منطقة الشرق الأوسط عبر متاجر الإمارات العربية المتحدة اعتبارا من الأسبوع الأول من مايو/أيار المقبل.

ويأتي الحاسوب الجديد بشاشة قياس 14 بوصة ومجهزا بالجيل الثالث من معالجات إنتل كور أي 5 وأي 7 مع وحدة معالجة رسوم منفصلة من شركة أي أم دي من نوع Radeon HD 7670M مع ذاكرة بحجم 1 غيغابايت.

ويتميز فايو أي 14 (VAIO E14) بوزنه الخفيف وتصميمه المدمج ويأتي بخمسة ألوان، وهي الأبيض والأسود والوردي والفضي والمعدني الغامق، كما يقدم ألواناً زاهية حول حواف الجهاز ولوحة اللمس ولوحة المفاتيح، وهو يأتي مع عدة التخصيص التي تضم فأرة وغلافاً للوحة المفاتيح تلائم لون الجهاز.

ويصل عمر البطارية إلى 5.5 ساعات وتعززها بطاقة معالجة الرسوم المنفصلة التي تغلق أوتوماتيكياً من أجل إطالة عمر البطارية عند تنفيذ مهام لا تتطلب الكثير من معالجة الرسوم، وكذلك السواقة البصرية التي تغلق عندما يكون الحاسوب بوضع الاستعداد أو النوم ليصل استهلاكها للطاقة إلى الصفر، إضافة إلى أداء شاشة فايو التي تتميز باستهلاك الحد الأدنى من الطاقة.

كما يمكن لأجهزة فايو الدخول في وضع النوم باستهلاك قليل جداً للطاقة بفضل ميزة "الاستيقاظ السريع+ الاقتصادي" الجديدة، مما يبقي بيانات المستخدم آمنة لمدة تصل إلى 10 أيام، وبمجرد فتح غطاء الحاسوب يتابع الجهاز العمل بسرعة حيث تبقى الملفات كما كانت.

وتقول سوني إن تقنيات "كليرفيز" و"إكس لاود" تحسن مستويات الصوت دون تشويهه لتقديم تجربة ألعاب ومشاهدة متميزة، كما يمكن للمستخدم التحول لخيار المسرح المنزلي "دولبي" ذي تجربة صوتية مشابهة لصالات السينما، ويأتي الجهاز كذلك مزودا بكاميرا ويب مدمجة فائقة الدقة لتقديم دردشة مرئية بجودة عالية حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة.

ويوفر حاسوب فايو أي 14 تقنية التحكم باستخدام الحركات حيث يتمكن المستخدم من التفاعل مع الجهاز باستخدام حركات اليد العفوية من خلال كاميرا الويب المدمجة، فيمكنه التنقل بين صفحات الإنترنت أو مكتبة الصور، أو العروض التقديمية، أو الإيقاف المؤقت للموسيقى، أو ضبط الصوت زيادة أو نقصاناً بحركة واحدة من يده.

إضافة إلى ذلك يمكن استخدام جهاز فايو كشاحن بطارية للهواتف الجوالة "في أي وقت" عند غياب مقبس التيار الكهربائي المتردد وذلك بوصل الهاتف بالجهاز عبر منفذ يو أس بي حتى وإن كان الحاسوب مغلقا أو في وضع النوم.

ويأتي الحاسوب محملا ببرنامج بلاي ميموريز هوم الذي يتيح للمستخدمين إدخال الصور ومقاطع الفيديو من أي كاميرا أو كاميرا فيديو، وهو يساعد المستخدم على استرجاع ذكرياته القديمة على الفور.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية