نظام التشغيل الجديد من آبل في يونيو

كشف تقرير حديث عن نية شركة آبل إطلاق نظامها التشغيلي الجديد "آي.أو.أس6" الخاص بأجهزة آيفون وآيباد في الأسبوع الثاني من يونيو/حزيران القادم.

ورغم أن الشركة لم تعلن بشكل رسمي نيتها إطلاق النظام الجديد، فإن الأنباء غير الرسمية أكدت نية الشركة الكشف عن نظام التشغيل خلال المؤتمر العالمي للمطورين "دبليو.دبليو.دي.سي" الذي سيعقد يوم 11 يونيو/حزيران القادم.

وجاء في التقرير الذي نشرته مجلة تايم الأميركية أن العديد من المراقبين والمتتبعين لمسيرة شركة آبل يتطلعون لرؤية نظامها التشغيلي الجديد والميزات التي سيقدمها لأجهزة آبل الشهيرة.

وكانت آبل قد أعلنت منذ أيام عن موعد المؤتمر الذي تم بيع جميع بطاقات الدخول إليه خلال ساعتين فقط.

يشار إلى أن الشركة أعلنت عن الإصدار الحالي لنظامها "آي.أو.أس5" يوم 6 يونيو/حزيران 2011، وطرحت نسخته النهائية لكافة المستخدمين يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول من نفس العام، واحتوى على أكثر من 200 خاصية جديدة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

نفت سامسونغ مسؤوليتها عن مظاهرة حملت عنوان "استيقِظوا" قامت بها مجموعة من المتظاهرين أمام متجر آبل في مدينة سيدني بأستراليا. وكانت آبل قد رفعت دعاوى قضائية ضد سامسونغ تتهم فيها الشركة بانتهاك حقوق الملكية الفكرية بمنتجاتها من الهواتف والحواسيب.

حددت شركة آبل موعد انعقاد مؤتمرها السنوي العالمي للمطورين لعام 2012 في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية بما بين 11 و15 يونيو/حزيران المقبل، وقد بيعت جميع تذاكر حضور المؤتمر بمجرد طرحها للبيع على موقع الشركة.

قال تقرير لمجلة تايم الأميركية إن شركة أبل بصدد إطلاق ساعة يد رقمية ذكية مزودة بتقنية تمكن مستخدمها من رؤية اسم المتصل والرسائل الواردة بالإضافة إلى التنبيهات الأخرى على هاتفه الجوال دون الحاجة إلى إخراج الهاتف من الجيب.

أطلقت شركة آبل الإصدارة التجريبية الثالثة من نظام تشغيلها الشهير ماك أو.أس.إكس 10.8 المسمى "ماونتن ليون"، وهي نسخة خاصة بالمطورين المسجلين لديها فقط، وتضم قائمة من الإصلاحات والتعديلات الصغيرة. ومن المتوقع أن تصدر النسخة النهائية خلال الصيف المقبل.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة