غوغل بلاي متاح في السعودية والإمارات

أعلنت شركة غوغل عن توفير إمكانية شراء التطبيقات المدفوعة من متجرها "غوغل بلاي" في كل من السعودية والإمارات اللتين كانت استثنتهما من قائمة الدول العربية المتاح لمواطنيها الشراء من غوغل بلاي العام الماضي رغم كونهما من أكبر الأسواق العربية.

ويوفر المتجر التطبيقات بالعملة المحلية ويمكن الدفع بواسطة محفظة غوغل أيضا، كما يبلغ عدد التطبيقات المتوفرة في المتجر أكثر من 500 ألف تطبيق مجاني ومدفوع.

وتنضم السعودية والإمارات بذلك إلى عشر دول عربية أتيح لسكانها العام الماضي شراء تطبيقات لنظام أندرويد من متجر غوغل بلاي، وهي الجزائر والبحرين والأردن والكويت ولبنان والمغرب وعُمان وقطر وتونس واليمن.

يُذكر أن مستخدمي هواتف أندرويد في الدول التي لا يوجد فيها دعم للتطبيقات المدفوعة لا يستطيعون تحميل غير التطبيقات المجانية على هواتفهم، لهذا يلجأ بعض المستخدمين المتقدمين إلى بعض الحيل التقنية للالتفاف على هذا كي يتمكنوا من شراء التطبيقات المدفوعة.

وتعزو غوغل عدم دعمها للتطبيقات المدفوعة في جميع دول العالم إلى الاتفاقيات والرخص اللازمة مع الهيئات المختصة في تلك الدول، لكنها وعدت بأن دعم المزيد من الدول قادم قريبا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أطلقت غوغل زرا جديدا للمشاركة على شبكتها الاجتماعية “غوغل بلس” يعتبر نسخة أكثر بساطة وأسهل استخداماً من زر 1+ المستخدم سابقا، حيث يسمح الزر الجديد بالمشاركة مباشرة مع الدوائر الخاصة بالمستخدم على الشبكة.

أعلنت غوغل رسميا عن إطلاق خدمة “غوغل درايف” للتخزين السحابي، التي تسمح للمستخدم بتخزين ومزامنة ملفاته على مخدمات غوغل والوصول إليها من أي مكان عبر الإنترنت، وستوفر للمستخدم مساحة تخزينية مجانية تصل إلى 5 غيغابايت مع خيار زيادتها مقابل اشتراك شهري.

أعلنت شركة غوغل أمس الجمعة إغلاق مجموعة من خدماتها التي لم تلقَ صدىً واسعاً لدى جمهور المستخدمين، وذلك تماشياً مع سياسة التخفيف من الخدمات التي بدأت الشركة تنفيذها منذ استلام لاري بيج إدارتها التنفيذية.

وفرت غوغل إلى تطبيق غوغول إيرث دعم الصور الملتقطة بواسطة المناطيد والطائرات الورقية، مما يتيح الحصول على صور عالية الدقة وذات ألوان أكثر حيوية، وتفاصيل أدق من الصور الملتقطة بواسطة الأقمار الصناعية أو الصور الجوية التي تقدمها الخدمة حاليا.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة