سامسونغ تطرح أنحف مشغل أقراص ضوئية

كشفت شركة سامسونغ عما تقول إنه أنحف مشغل أقراص ضوئية خارجي في العالم تحت اسم "SE-218BB"، مستهدفة به مستخدمي أجهزة ألترابوك النحيفة التي لا تأتي عادة مع محرك أقراص ضوئية مدمج، وكذلك مستخدمي الحواسيب اللوحية.

ويتم وصل المشغّل عبر منفذ "يو.أس.بي" مما يسمح للمستخدمين بمشاهدة محتويات الأقراص المدمجة وأفلام "دي.في.دي"، وهو يتوافق مع جميع أنظمة التشغيل الرئيسية مثل "ماك" الخاصة بأجهزة آبل المكتبية، وكذلك ويندوز 7، وقريبا سيدعم أيضا ويندوز 8، كما يدعم نظام تشغيل أندرويد 3.1 وما فوق.

ويبلغ سمك المحرك 14 ملم ووزنه 255غ وبأبعاد 148×14×144 ملم، وبذلك فهو أرق بنسبة 18% وأخف وزنا بمقدار 8% مقارنة بمشغلات الأقراص الضوئية "دي.في.دي" التقليدية.

ويشغل هذا المحرك كافة أنواع الأقراص الليزرية، ويمكنه النسخ بعدة سرعات عالية، ويبلغ ثمنه 60 دولارا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

نفت سامسونغ مسؤوليتها عن مظاهرة حملت عنوان "استيقِظوا" قامت بها مجموعة من المتظاهرين أمام متجر آبل في مدينة سيدني بأستراليا. وكانت آبل قد رفعت دعاوى قضائية ضد سامسونغ تتهم فيها الشركة بانتهاك حقوق الملكية الفكرية بمنتجاتها من الهواتف والحواسيب.

أعلنت سامسونغ مؤخرا عن إطلاقها متجر "بان آراب" الخاص بتطبيقات الهاتف المحمول المجانية بهدف توفير محتوى يناسب المستهلك في الدول العربية، ويمكن الوصول إلى المتجر حاليا في كل من الجزائر ولبنان والعراق وعمان واليمن والبحرين وليبيا ومصر والكويت والأردن وقطر وتونس.

أعلنت شركة سامسونغ عن إطلاق هاتفها الجديد "غلاكس آس بلس" الذي يعتبر تحديثا للهاتف السابق غلاكس آس، ويعمل الهاتف الجديد بنظام أندرويد 2.3 وزود بمعالج بقوة 1 غيغاهيرتز، ويملك قدرات اتصال لا سلكي قوية، وسيتوفر في أسواق المشرق العربي قريبا.

تستعد سامسونغ للإعلان عن خدمة تخزين سحابية منافسة لخدمة "iCloud" من آبل، وذلك خلال الحدث الذي ستقيمه بلندن في الثالث من مايو/أيار. وذكرت تقارير أن الخدمة التي تسمى "S-Cloud" تسمح للمستخدمين بإرسال المحتويات إلى السحابة ومزامنتها مع مختلف أجهزة سامسونغ.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة