العزوبة تلجئ السعوديات لمواقع التواصل

كويتي يطلق زوجته بسبب فيس بوك وتويتر
undefined
أدى تزايد العنوسة بين السعوديات إلى لجوء الفتيات إلى البحث عن شريك حياة في مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك. وبلغ عدد العانسات السعوديات 1.5 مليون عانس، ويتوقع أن يصل إلى أربعة ملايين في السنوات الخمس المقبلة.

وجاء في استطلاع أجرته صحيفة الوطن السعودية اليوم الاثنين مع عدد من السعوديات اللاتي خضن التجربة أن منهن من أعجبت بطريقة تفكير الشاب الذي تعرفت عليه عبر مواقع التواصل وشخصيته ومنهن من هربت من غضبه وعلاقاته الغرامية.

ونقلت الصحيفة عن هنادي قولها إنها "رفضت شابا تقدم لها عندما تعرفت على شخصيته ولم تعجبها طريقة تفكيره واكتشفت اندفاعه وغضبه الشديد من خلال ردوده على أصدقائه".

وتقول ليلى إنها أعجبها هدوء شاب تقدم إليها وطريقة تفكيره وتعامله الراقي ولكن بعض الظروف أعاقت اقترانها به.

ويذكر أن نتائج مسح إلكتروني جديد أجري في المملكة كشفت قبل أيام أن السعوديين أكثر استخداما لتويتر مقارنة بالشبكات الاجتماعية الأخرى مثل فيسبوك ولينكد إن.

وكشف المسح الذي أجري على عينة شملت 6100 شخص من فئات عمرية مختلفة أن 87% من المستطلعة آراؤهم قالوا إنهم يستخدمون تويتر في حين قال 44% منهم إنهم يستخدمون فيسبوك.

وذكر 41% من الذين شملهم المسح أنهم يقضون ما بين ساعتين وثلاث ساعات على الشبكات الاجتماعية يوميا.

وأظهر المسح تفوقا واضحا للذكور في استخدام الشبكات الاجتماعية مقارنة بالإناث حيث ذكر 71% من الذكور أنهم يستخدمون الشبكات الاجتماعية مقارنة بـ29% من الإناث اللاتي شملهن المسح.

ووصف المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ ارتفاع نسبة العنوسة في المجتمع السعودي بأنه "نذير شر وبلاء ومصيبة".

وقال إن هذه التقارير التي نسمع عنها عن هذه الظاهرة "تدق ناقوس الخطر ولابد من إيجاد حلول لها".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

منظر عام لمدينة الرياض

أوردت مجلة فورتشن الأميركية أن امرأة الأعمال السعودية لبنى عليان احتلت المرتبة السابعة والثلاثين بين أهم نساء الأعمال في العالم. وتقوم عليان بمسؤولية الرئيس التنفيذي لشركة عليان للتمويل ذات الفروع المتعددة في السعودية والشرق الأوسط.

Published On 4/11/2004
afp : Muslim pilgrims attend sunset prayers at the Prophet Mohammed Mosque in the Saudi holy city of Medina on December 13, 2008. Statistics put the total number of

أعلن مفتي الديار المصرية الشيخ على جمعة أن المدينة المنورة ستكون أول مدينة إسلامية صديقة للبيئة كجزء من خطة سباعية لجعل الدين أكثر انسجاما من الناحية البيئية.

Published On 3/11/2009
التموين الغذائي الأون لاين سيخفف من حدة الاختناقات المرورية الجزيرة نت.

لن تكون بحاجة للوقوف طويلاً أمام محاسبي أحد المتاجر التموينية الغذائية في جدة غربي السعودية لدفع مستحقات ما اشتريته من أرفف محلات السوبر ماركت بعد تطبيق فكرة “البيع أون لاين”.

Published On 3/7/2010
صورة ضوئية من الوثيقة الجزيرة.نت.jpg

بينما قدم أكثر من سبعين طبيبا وطبيبة من استشاريين وأخصائيين، إضافة إلى ثلاثين عالم دين طلبا لمجلس الشورى ووزارة الصحة بالسعودية بإنشاء مستشفيات غير مختلطة خاصة منفصلة بكوادرها وإدارييها وأطبائها للرجال والنساء، اختلف نواب بالشورى، تجاه الطب، إلا أنه سيطرح للتصويت قريباً.

Published On 13/1/2011
المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة