أل جي تطلق خدمة التخزين السحابي

أعلنت شركة أل جي الكورية عن إطلاق خدمتها الخاصة للتخزين السحابي التي تسمح للمستخدم بتخزين ومزامنة ملفاته على مخدمات الشركة والوصول إليها عبر أجهزة أل جي الذكية، وذلك بعد أيام من إعلان غوغل عن خدماتها في هذا المجال.

وتوفر خدمة "أل جي كلاود" مساحة تخزينية قياسية تبلغ 5 غيغابايت، وفي حين يحصل أصحاب أجهزة التلفزيون الذكية أو الهواتف الذكية من الشركة الكورية الجنوبية على مساحة 50 غيغابايت محدودة بمدة ستة أشهر، سيحصل المستخدم العادي الذي لا يستخدم هاتف أل جي على مساحة 2 غيغابايت فقط.

وتمكّن الخدمة من رفع الملفات والصور والوصول إليها عبر مختلف أجهزة أل جي كالهواتف الذكية، إضافة إلى إمكانية رفع ملفات الفيديو والصور العالية الدقة وعرضها على أجهزة التلفاز الذكية.

وتقتصر الخدمة -التي تمر بمرحلة تجريبية الآن- على الولايات المتحدة الأميركية وكوريا الجنوبية فقط على أن تمدها الشركة إلى بقية دول العالم العام المقبل.

ومن المتوقع أن تعلن كذلك شركة سامسونغ الكورية عن إطلاقها خدمتها الخاصة للتخزين السحابي خلال الحدث الذي ستقيمه في العاصمة البريطانية لندن في الثالث من مايو/أيار، كما أن من المتوقع أن تكشف خلال الحدث عن الجيل الثالث من سلسلة هواتف غالاكسي.

وكانت شركة غوغل قد أعلنت رسميا يوم 24 أبريل/نيسان الماضي عن إطلاق خدمة "غوغل درايف" للتخزين السحابي، ووفرت للمستخدم عند تسجيله لأول مرة مساحة تخزينية مجانية تصل إلى 5 غيغابايت، وأتاحت إمكانية زيادة هذه المساحة مقابل اشتراك شهري.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلنت شركة أدوبي عن حزمتها الإبداعية السحابية الجديدة القائمة على مجموعتها الأخيرة CS6، في أول تجربة لها في هذا المجال، سعيا منها إلى دفع المستخدمين نحو الخدمة السحابية عبر توفير مميزات لا تحملها الحزم الأخرى مقابل اشتراك شهري يبلغ 50 دولارا.

25/4/2012

أعلنت غوغل رسميا عن إطلاق خدمة “غوغل درايف” للتخزين السحابي، التي تسمح للمستخدم بتخزين ومزامنة ملفاته على مخدمات غوغل والوصول إليها من أي مكان عبر الإنترنت، وستوفر للمستخدم مساحة تخزينية مجانية تصل إلى 5 غيغابايت مع خيار زيادتها مقابل اشتراك شهري.

25/4/2012

توصلت شركتا إتش.بي اليابانية والاتصالات الكويتية (فيفا) إلى اتفاق تستفيد الأخيرة بموجبه من خدمات السحاب الخاصة بالأولى، في إطار سعي الشركة الكويتية لتعزيز جهوزية ومرونة وديناميكية خدمات تقنية المعلومات التي تقدمها لعملائها في الكويت.

23/4/2012

تستعد سامسونغ للإعلان عن خدمة تخزين سحابية منافسة لخدمة “iCloud” من آبل، وذلك خلال الحدث الذي ستقيمه بلندن في الثالث من مايو/أيار. وذكرت تقارير أن الخدمة التي تسمى “S-Cloud” تسمح للمستخدمين بإرسال المحتويات إلى السحابة ومزامنتها مع مختلف أجهزة سامسونغ.

21/4/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة