فيسبوك يحدّث آيباد بدعم شاشة "ريتينا"

 
أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحديثا جديدا لتطبيق آيباد تم فيه دعم شاشة آيباد الجديد الذي تم الإعلان عنه الشهر الماضي. وتتميز شاشة الجيل الجديد من آيباد التي تعرف باسم "ريتينا"، بدقة عالية جداً تبلغ 2048×1536.
 
وورد في البوابة العربية للأخبار التقنية أنه فور طرح الجهاز الذي حقق مبيعات ضخمة منذ الأيام الأولى لإطلاقه، سارعت الشركات إلى تحسين تطبيقاتها بهدف الاستفادة من الدقة العالية الجديدة للجهاز بأفضل شكل ممكن.

ورغم أن التحديث جاء بعد نحو أسبوعين فقط من طرح الجهاز، فإن الشركة لم تدعم التايم لاين الجديد (التسلسل الزمني للأحداث) في تطبيق آيباد حتى الآن، كما هو الحال في نسخة آيفون من التطبيق. 

وإضافة إلى دعم الشاشة الجديدة، حصلت النسخة 4.1.1 من التطبيق -وهي متوفرة الآن للتحميل من آي تيونز- على إمكانية تغيير وضعية الاتصال في الدردشة إلى "غير متصل أو خارج الإنترنت"، وعلى دعم عدة لغات جديدة وإصلاح عدد من المشاكل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

يستعد عملاق الشبكات الاجتماعية فيسبوك لإطلاق إعلانات على الهواتف المحمولة لمستخدميه في غضون أسابيع من أجل تأمين مصدر جديد للإيرادات قبل البدء في أول عملية طرح لأسهم الموقع للاكتتاب العام المنتظرة في مايو/أيار المقبل.

كشف فيسبوك عن أدوات جديدة لتمكين الشركات من إيصال إعلانها مباشرة إلى مستخدمي شبكة فيسبوك لكن مقابل رسوم، وستصل هذه الإعلانات لكافة الأجهزة الإلكترونية بما فيها الهاتف النقال، وذلك قبيل أسابيع من تنفيذ الموقع أول طرح عام للاكتتاب في أسهمه.

تنطلق في العاصمة الإماراتية أبو ظبي غدا الثلاثاء فعاليات مؤتمر دولي يناقش مستقبل إدارة المعرفة بدول الشرق الأوسط، ومستقبل مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا “فيسبوك” و”تويتر” بالمنطقة العربية، ودورها في تحقيق التنمية الاقتصادية.

رفعت ياهو دعوى قضائية ضد الموقع الاجتماعي فيسبوك أمس الاثنين بشأن عشر براءات اختراع, تشمل وسائل وأنظمة للإعلان على الإنترنت، بحسب ما أظهرته نسخة من الدعوى.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة