أسوس تطرح شاشة جديدة ثلاثية الأبعاد

قدمت شركة أسوس أحدث إنتاج لها في عالم الشاشات الثلاثية الأبعاد من خلال شاشة مدعومة بتقنية "أول أين 3-د أسوس" التي ستوفر للمشاهد اختيارا ذكيا فيما يتعلق بعرض الوسائط الثنائية والثلاثية الأبعاد.

وتقدم الشاشة للمشاهد إمكانية مشاهدة المواد الثلاثية الأبعاد على أجهزة المسرح المنزلي، وتحديداً من خلال عناصر بصرية مميزة مصحوبة بصوت فائق الجودة صادر عن سماعات إستيريو داخلية.

ويعتمد المنتوج الجديد على شاشة عرض تدعم تقنية "أي بي أس" إلى جانب "تباين أسوس الذكي" البالغ 1/80 مليون، وتقنية أسوس "سبلانديد فيديو إنتليدجنس" وتقدم أيضا ألوانا مبهجة بالدقة الكاملة.

وتمتاز الشاشة الجديدة بخيارات التوصيل المتعددة المتوفرة فيها مما يسمح لها بالتوافق مع مجموعة كبيرة من أجهزة تشغيل الوسائط.

راحة المستخدم
كما تم الاعتناء أيضاً بالجانب الصحي وراحة المستخدم من خلال تقديم العديد من الخيارات للدوران والميل وضبط الارتفاع، إلى جانب نظارات ثلاثية الأبعاد تعمل بدون بطارية تمنح المستخدم تجربة مشاهدة مريحة.

وتعمل التقنية المستخدمة على فصل الصور الثلاثية الأبعاد التي يتم إرسالها لكل من العين اليمنى واليسرى بصورة متزامنة مما يؤدي إلى تقديم عناصر بصرية ثلاثية الأبعاد مميزة خالية من أي عيوب أو ارتجاج بشكل يسهل على العين الاستمتاع بها.

واستطاعت شركة أسوس أن تبعد الشاشة الجديدة عن أي تعقيدات تقنية من خلال تقنيتها المتقدمة "أول أين 3-د أسوس"، فحتى وإن لم يكن المستخدم يمتلك المعرفة التقنية المتقدمة فسيسهل عليه الاستمتاع بالمواد الثلاثية الأبعاد من خلال مفتاح حصري قادر على تحويل المواد الثنائية الأبعاد إلى الثلاثية الأبعاد بسهولة.

ورغم ذلك لا يوجد أي إضرار بالأداء العام حيث يمكن للشاشة عرض كل من المحتوى الثنائي الأبعاد والثلاثي الأبعاد بسلاسة ووضوح.

تقنية "أي بي أس"
جاء تميز الشاشة الجديدة من خلال شاشة العرض بتقنية "أي بي أس" التي توفر زاوية رؤية عريضة تبلغ 178 درجة على المستويين العمودي والأفقي مصحوبة بتغيير بسيط في الألوان. وتقدم الشاشة أيضاً ستة أنماط لعرض الفيديو يمكن اختيار واحد منها من خلال مفتاح مخصص.

وتوفر أسوس أيضا مع الشاشة نظارة خاصة خفيفة الوزن لمشاهدة المحتوى الثلاثي الأبعاد لا تحتاج لبطاريات. وتمتاز النظارات بأنها تقدم صورة خالية تماما من الاهتزاز والارتجاج وذلك لأن العدستين تستقبلان الصورة من الشاشة وتقدمانها للعينين اليمنى واليسرى بشكل متزامن.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلنت سامسونغ مؤخرا عن إطلاقها متجر "بان آراب" الخاص بتطبيقات الهاتف المحمول المجانية بهدف توفير محتوى يناسب المستهلك في الدول العربية، ويمكن الوصول إلى المتجر حاليا في كل من الجزائر ولبنان والعراق وعمان واليمن والبحرين وليبيا ومصر والكويت والأردن وقطر وتونس.

أعلنت شركة سامسونغ عن إطلاق هاتفها الجديد "غلاكس آس بلس" الذي يعتبر تحديثا للهاتف السابق غلاكس آس، ويعمل الهاتف الجديد بنظام أندرويد 2.3 وزود بمعالج بقوة 1 غيغاهيرتز، ويملك قدرات اتصال لا سلكي قوية، وسيتوفر في أسواق المشرق العربي قريبا.

قال تقرير لمجلة تايم الأميركية إن شركة أبل بصدد إطلاق ساعة يد رقمية ذكية مزودة بتقنية تمكن مستخدمها من رؤية اسم المتصل والرسائل الواردة بالإضافة إلى التنبيهات الأخرى على هاتفه الجوال دون الحاجة إلى إخراج الهاتف من الجيب.

أعلن طلال أبو غزالة رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبو غزالة العالمية عن قيام المجموعة الأسبوع الحالي بالتعاون مع شركة سامسونغ العالمية بإصدار النسخة الثانية من جهاز الحاسوب المحمول "تاجي توب".

المزيد من آلات
الأكثر قراءة