جهاز معقم لبكتيريا وفيروسات الهواتف الذكية


باتت الهواتف الذكية أرضا خصبة للبكتيريا والفيروسات، لكن لحسن الحظ ابتدع العلماء جهازا معقما يعمل خلال شحن الهاتف للقضاء على هذه الكائنات الحية المسببة للأمراض.

وذكر موقع لايف ساينس الأميركي أن باحثين في جامعة برينغهام يونغ طوروا نموذجا عن الجهاز الشاحن والمعقم الذي أطلق عليه اسم فون سوب، حيث يعمل على تعقيم الهاتف الذكي أثناء شحنه.

وجهاز فون سوب هو عبارة عن علبة صغيرة تعمل على شحن وتعقيم الهاتف في الوقت نفسه عبر استخدام الأشعة فوق البنفسجية "سي".

ووفقا للباحثين المطورين فإن الجهاز ليس آمنا فقط بل هو فعال أيضا بنسبة 99.9% في قتل الفيروسات والبكتيريا، ولا يشكل خطرا على الهاتف.

ومن أجل شحن هاتفك وتنظيفه، ليس عليك إلا أن تفتح هذا الصندوق وتضع الهاتف داخله، ومن ثم تغلقه لتحصل بعد ثلاث دقائق على هاتف معقم بشكل تام.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

أعلنت شركة "ريسيرش إن موشن" (آر.آي.أم) لصناعة الهواتف الذكية "بلاك بيري" ومقرها كندا اليوم الاثنين، تقديم حزمة من الخدمات والتطبيقات المجانية لمستخدميها كشكل من أشكال الاعتذار عن الاضطرابات التي واجهها مستخدمو الهاتف "بلاك بيري" خلال الأسبوع الماضي.

يدفع الإدمان على الهواتف الذكية المستخدمين إلى تخيل ارتجاج الهاتف ووصول رسائل نصية خيالية حسبما أفاد باحثون بريطانيون، كما وجدت دراسة جديدة تغيرات غير طبيعية في المادة البيضاء الموجودة في الدماغ لدى المراهقين المدمنين على الشبكة العنكبوتية.

قال تقرير صادر عن شركة "كريدت سويس" إن مبيعات الهواتف الذكية سترتفع بنسبة 46% خلال العام الحالي لتصل إلى 688 مليون جهاز، مع تنبؤات بأن تتجاوز المليار جهاز في العام 2014.

أعلنت شركة إنتل عملاقة تصنيع شرائح ومعالجات أجهزة الحاسوب أنها ستدخل سوق معالجات الهواتف الذكية بأول هاتف سيطرح في الهند الأسبوع الحالي عبر شركة لافا إنترناشيونال، وسيحمل الاسم زولو إكس 900 وسيعمل بمعالج Z2460 بتردد 1.6 غيغاهيرتز.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة