آبل تحدد موعد مؤتمرها السنوي للمطورين

حددت شركة آبل موعد انعقاد مؤتمرها السنوي العالمي للمطورين لعام 2012 (WWDC) في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية بما بين 11 و15 يونيو/ حزيران المقبل.

وستركز آبل كالعادة في مؤتمرها على نظامي تشغيلها الرئيسيين "آي أو أس" و"أو أس أكس"، كما سبق أن أعلنت في الأعوام الماضية خلال نفس الحدث عن هواتف آيفون ثري جي أس وآيفون -4 خلال هذا المؤتمر، إلا أنها أجلت الإعلان عن آيفون -4 أس العالم الماضي حتى أكتوبر/ تشرين الأول.

وسيشمل المؤتمر أكثر من مائة جلسة تقنية، ومائة جلسة عملية يتم فيها استعراض تقنيات برمجية جديدة ومختلفة يقدمها أكثر من ألف مهندس من الشركة، كما ستمنح الشركة جائزة أفضل تصميم لأجمل تطبيقات آيفون وآيباد وماك.

ويُذكر أن هذا المؤتمر خاص بالمطورين المسجلين لدى شركة آبل في برامج تطوير نظام آي أو أس وماك، ورغم أن تكلفة حضوره تبلغ 1599 دولارا أميركيا فإن جميع التذاكر بيعت بعد ساعات قليلة من طرحها على موقع الشركة.

وعلى الرغم من أن المؤتمر خاص بالمطورين فإنه يستقبل كل عام اهتماما إعلاميا واسعا من قِبل كافة مستخدمي أجهزة آبل والمهتمين بعالم التقنية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

قال تقرير لمجلة تايم الأميركية إن شركة أبل بصدد إطلاق ساعة يد رقمية ذكية مزودة بتقنية تمكن مستخدمها من رؤية اسم المتصل والرسائل الواردة بالإضافة إلى التنبيهات الأخرى على هاتفه الجوال دون الحاجة إلى إخراج الهاتف من الجيب.

أطلقت شركة آبل الإصدارة التجريبية الثالثة من نظام تشغيلها الشهير ماك أو.أس.إكس 10.8 المسمى "ماونتن ليون"، وهي نسخة خاصة بالمطورين المسجلين لديها فقط، وتضم قائمة من الإصلاحات والتعديلات الصغيرة. ومن المتوقع أن تصدر النسخة النهائية خلال الصيف المقبل.

تحدث موقع إخباري كوري نقلا عن مصادر لم يسمها عن أن آبل تخطط لاستخدام سبائك المعدن السائل في هاتفها الجديد "آي فون 5" بدل الزجاج لتنتج جهازا أنحف وأكثر قوة وصلابة لمقاومة الصدمات، ويتوقع الموقع أن تطلق آبل هاتفها الجديد في يونيو/حزيران.

أصدرت آبل تحديثا ثانيا يهدف للقضاء على فيروس "فلاش باك" Flashback الذي أصاب حسب تقارير أكثر من 600 ألف جهاز منذ العام الماضي. وكانت الشركة قد أصدرت التحديث الأول في وقت مبكر من الأسبوع الماضي.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة