900 مليون مستخدم فعال على فيسبوك

900 مليون مستخدم فعّال لفيسبوك
undefined

كشفت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك أن عدد مستخدمي موقعها الفعليين والناشطين وصل إلى أكثر من 900 مليون مستخدم بزيادة أكثر من 220 مليون مستخدم عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت الشركة، في معرض إعلانها عن أرباحها للربع الأول من العام الجاري أن عدد المستخدمين الفعالين يوميا يبلغ نحو 526 مليون مستخدم.

كما تحدثت الشركة عن استمرار ارتفاع عائداتها عاما بعد عام، حيث بلغت هذا الربع 1.06 مليار دولار مقابل 731 مليون العام الماضي، في حين انخفض الدخل الصافي من 233 مليون دولار إلى 205 ملايين بسبب ارتفاع تكاليف التشغيل والإدارة والتسويق وتكاليف قسم البحث والتطوير، حسب قولها.

من جهة أخرى كشفت شركة فيسبوك أمس الاثنين عن بعض التفاصيل بشأن صفقة استحواذها على شركة إنستاغرام التي تقدم خدمة تبادل الصور عبر الإنترنت، حيث تبين أنها دفعت للأخيرة نحو 300 مليون دولار نقدا ونحو 23 مليون حصة في فيسبوك.

وكانت شركتا فيسبوك وإنستاغرام أكدتا قبل أيام أنه لن يطرأ أي تغيير على شكل خدمة إنستاغرام لتبادل الصور وأنه سيظل بمقدور الأخيرة تطوير نشاطها بشكل مستقل، كما سيظل بإمكان المستخدم الاحتفاظ بحسابات شخصية منفصلة على كل من فيسبوك وإنستاغرام.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية