أقراص سيغايت لأجهزة ماك في الإمارات

أعلنت شركة سيغايت (Seagate) الأميركية وإحدى أكبر مصنعي أقراص التخزين الصلبة في العالم عن طرح أربعة إصدارات من قرصها الصلب الخارجي غوفليكس (GoFlex) الخاص بأجهزة ماك الذي يدعم واجهة ثندربولت من أبل لربط الأجهزة الطرفية بالحاسوب.

وتتوافق هذه الأقراص بشكل كامل مع أجهزة ماك، كما يمكن استخدامها أيضا بشكل متبادل مع أجهزة الحواسيب الأخرى دون الحاجة لإعادة التهيئة، وهي تتوافر في الإمارات كما يتوفر مشغل ثندربولت غوفليكس الذي يعمل مع أي قرص خارجي من شركة سيغايت.

ويحمل أول إصدار من هذا القرص اسم "غوفلكس برو" ويأتي بمساحة 500 غيغابايت بتقنية فاير واير 800 عالية السرعة وبمنفذ الناقل التسلسلي العام الجيل الثاني (يو إس بي 2).

أما الإصدار الثاني فيدعى "غوفلكس سبيشال إيديشن" بمساحة 1 تيرابايت، ويدعم تقنية فاير واير 800 ومنفذ يو إس بي 2، ويأتي بحجم كف اليد وسطحه الخارجي مغطى بلون فضي مع حواف ناعمة.

ويأتي الإصدار الثالث باسم "غوفليكس سلِم" ويعد أنحف قرص صلب خارجي في العالم يدعم أجهزة ماك، ويأتي بمساحة 500 غيغابايت مع تصميم مميز ودعم للتوصيل عبر منفذ يو إس بي 2.

وأخيرا هناك الإصدار "غوفليكس ديسك" ويأتي بخيارين لمساحة التخزين إما 2 أو 3 تيرابايت مع دعم لتقنية فاير واير 800 ويو إس بي 2.

ويشار إلى أن تقنية ثندربولت هي أساسا من تطوير شركة إنتل، لكنها خرجت إلى النور عبر منتجات أبل التي أطلقتها بشكل تجاري في خط إنتاجها من أجهزة ماك بوك برو في فبراير/شباط 2011، وهي تتميز بسرعة نقل بيانات عالية تبلغ 20 غيغابت/الثانية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

اعتبر خبراء في التكنولوجيا شاركوا هذا الأسبوع في مؤتمر حول وسائل الإعلام الرقمية في تورنتو، أن جهاز الكمبيوتر التقليدي مهدد بسبب شعبية الأجهزة اللوحية المتزايدة.

تحدث موقع إخباري كوري نقلا عن مصادر لم يسمها عن أن آبل تخطط لاستخدام سبائك المعدن السائل في هاتفها الجديد "آي فون 5" بدل الزجاج لتنتج جهازا أنحف وأكثر قوة وصلابة لمقاومة الصدمات، ويتوقع الموقع أن تطلق آبل هاتفها الجديد في يونيو/حزيران.

كشفت شركة إنتل عن نموذج أولي لجهاز هجين يمزج بين مميزات الحاسوب اللوحي وخصائص الحاسب الدفتري النحيف المعروف بـUltra book داخل جهاز واحد أطلقت عليه اسم Intel Letexo.

أعلنت شركة سامسونج اليوم عن طرح الجيل الثاني من حاسبها اللوحي الشهير غالاكسي تاب في الولايات المتحدة. ويتوفر الجهاز الجديد بحجمين، أحدهما سبع بوصات والآخر 10.1 بوصات، ومزود بنظام معالج ثنائي النواة، ويعمل بنظام أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش).

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة