أدوبي تصعد بحزمتها الإبداعية إلى السحاب

أعلنت شركة أدوبي عن حزمتها الإبداعية السحابية الجديدة "أدوبي كرييتف كلاود" القائمة على مجموعتها الأخيرة CS6، في أول تجربة لها في هذا المجال.

وستقوم أدوبي بتوفير حزم برامج التصميم المختلفة للمستخدمين للشراء بشكل منفصل، ولكنها تريد دفعهم نحو الخدمة السحابية عبر توفير الكثير من المميزات التي لا تحملها الحزم الأخرى بسعر اشتراك شهري يبلغ خمسين دولارا.

وتسمح خدمة أدوبي السحابية بالحصول على كل برامج أدوبي للإنتاج بالإضافة إلى ميزة مزامنة الملفات ورفعها على مزودات أدوبي التي ستقدم للمستخدم 20 غيغابايت لتخزين الملفات بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من بعض خدمات أدوبي والحصول على مجموعة برامج ليست متوفرة ضمن الحزم العادية.

وكانت أدوبي قد أصدرت أحدث نسخة من مجموعتها "أدوبي سي إس 6" منذ فترة قريبة متضمنة العديد من التحديثات الجديدة مثل بعض الأدوات كأداة التقطيع وخيارات أخرى خاصة بالفيديو وبعض خيارات الحفظ.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

قالت شركة أدوبي إن برنامجها الجديد أدوبي فوتوشوب سي إس 6 حقق أكثر من نصف مليون عملية تنزيل خلال الأسبوع الأول من طرحه على الإنترنت. ويحفل البرنامج بالعديد من المزايا الجديدة، وتأتي إمكانية إضافة المؤثرات التي تستخدم للصور في الفيديو على رأسها.

كشفت شركة ثري دي سيستمز عن طابعة جديدة تعمل على تكوين مجسمات ثلاثية الأبعاد من خلال تطبيق خاص، وبإمكانها تجسيد أي شيء يخطر بخيال المستخدم، منوهة ببساطة وسهولة تشغيلها، وبسعرها المنافس عند طرحها المتوقع خلال الأيام المقبلة.

طرح برنامج أوتوكاد 2013 عبر السحاب ليؤمن التواصل بين المستخدمين عبر سحابة أوتوديسك، مما سيساعد على التنسيق بين فرق العمل المنتشرة حول العالم ومواكبة سير التصاميم والمشاركة في العمل الجماعي.

تستعد سامسونغ للإعلان عن خدمة تخزين سحابية منافسة لخدمة "iCloud" من آبل، وذلك خلال الحدث الذي ستقيمه بلندن في الثالث من مايو/أيار. وذكرت تقارير أن الخدمة التي تسمى "S-Cloud" تسمح للمستخدمين بإرسال المحتويات إلى السحابة ومزامنتها مع مختلف أجهزة سامسونغ.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة