أبل تستعد لإطلاق ساعة يد ذكية

أشار تقرير نشرته مجلة تايم الأميركية إلى أن شركة أبل بصدد إطلاق ساعة يد رقمية مزودة بتقنية تمكن مستخدمها من رؤية شاشة هاتفه الذكي دون الحاجة إلى إخراجه من جيبه.

وحسب التقرير تستخدم ساعة أبل تقنيات جديدة يمكن للمستخدم من خلالها رؤية اسم المتصل والرسائل الواردة، بالإضافة إلى التنبيهات الأخرى على هاتفه المحمول.

واعتبر التقرير أن دخول شركة أبل إلى سوق الساعات الذكية سيوجه ضربة قوية للشركات المصنعة للساعات الذكية، وفي مقدمتها شركة سوني، التي يبلغ ثمن ساعتها الذكية 149 دولارا.

لكن التقرير يشير إلى أنه من غير المعروف حتى الآن ما إذا كانت ساعة أبل الجديدة ستعمل على مختلف الهواتف الذكية، أم ستدعم الهواتف المصنعة من قبل شركة أبل فقط، كما لم يكشف عن الموعد النهائي المقرر لإطلاق هذه الساعة أو عن السعر النهائي للمستهلكين.

وكانت شركة سوني قد طرحت مؤخرا ساعتها الذكية "سمارت ووتش" التي تستطيع الاقتران مع هواتف أندرويد عبر البلوتوث وقراءة الرسائل والبريد الإلكتروني وتحميل التطبيقات من متجر غوغل بلاي وإعطاء أمر للهاتف بإجراء مكالمة واستخدام سماعة لاسلكية للحديث من خلالها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

تعتزم شركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات دخول مجال الهواتف الجوالة عبر الاستثمار في تطوير هاتف يوفر درجة حماية وأمان كافية ضد التجسس، على أن يطرح لفئة معينة من المستخدمين كضباط الجيش والمخابرات ورجال الأعمال. ومن المتوقع طرح هذا الهاتف نهاية هذا العام.

تحدث موقع إخباري كوري نقلا عن مصادر لم يسمها عن أن آبل تخطط لاستخدام سبائك المعدن السائل في هاتفها الجديد "آي فون 5" بدل الزجاج لتنتج جهازا أنحف وأكثر قوة وصلابة لمقاومة الصدمات، ويتوقع الموقع أن تطلق آبل هاتفها الجديد في يونيو/حزيران.

أطلقت شركة آبل الإصدارة التجريبية الثالثة من نظام تشغيلها الشهير ماك أو.أس.إكس 10.8 المسمى "ماونتن ليون"، وهي نسخة خاصة بالمطورين المسجلين لديها فقط، وتضم قائمة من الإصلاحات والتعديلات الصغيرة. ومن المتوقع أن تصدر النسخة النهائية خلال الصيف المقبل.

أعلنت شركة إنتل الأميركية عن إطلاق معالجاتها الجديدة لأجهزة سطح المكتب والحواسيب المحمولة، تحت اسم "إيفي بريدج". وتقول الشركة إن المعالجات الجديدة تتميز بسرعتها وتوفيرها للطاقة، مقارنة بمعالجات "ساندي بريدج" التي تم تقديمها العام الماضي.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة