900 مليون مستخدم فعال على فيسبوك

كشفت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك أن عدد مستخدمي موقعها الفعليين والناشطين وصل إلى أكثر من 900 مليون مستخدم بزيادة أكثر من 220 مليون مستخدم عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت الشركة، في معرض إعلانها عن أرباحها للربع الأول من العام الجاري أن عدد المستخدمين الفعالين يوميا يبلغ نحو 526 مليون مستخدم.

كما تحدثت الشركة عن استمرار ارتفاع عائداتها عاما بعد عام، حيث بلغت هذا الربع 1.06 مليار دولار مقابل 731 مليون العام الماضي، في حين انخفض الدخل الصافي من 233 مليون دولار إلى 205 ملايين بسبب ارتفاع تكاليف التشغيل والإدارة والتسويق وتكاليف قسم البحث والتطوير، حسب قولها.

من جهة أخرى كشفت شركة فيسبوك أمس الاثنين عن بعض التفاصيل بشأن صفقة استحواذها على شركة إنستاغرام التي تقدم خدمة تبادل الصور عبر الإنترنت، حيث تبين أنها دفعت للأخيرة نحو 300 مليون دولار نقدا ونحو 23 مليون حصة في فيسبوك.

وكانت شركتا فيسبوك وإنستاغرام أكدتا قبل أيام أنه لن يطرأ أي تغيير على شكل خدمة إنستاغرام لتبادل الصور وأنه سيظل بمقدور الأخيرة تطوير نشاطها بشكل مستقل، كما سيظل بإمكان المستخدم الاحتفاظ بحسابات شخصية منفصلة على كل من فيسبوك وإنستاغرام.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحديثا جديدا لتطبيق آيباد تم فيه دعم شاشة آيباد الجديد الذي تم الإعلان عنه الشهر الماضي. وتتميز شاشة الجيل الجديد من آيباد والتي تعرف باسم "ريتينا"، بدقة عالية جداً.

ظهر نوع جديد من البرمجيات الضارة التي تقوم بعرض صفحة مشابهة تماما لصفحة فيسبوك عند وصول المستخدم إلى الصفحة الرئيسية لتسجيل الدخول لكنها تطلب منه معلومات كاسم صاحب بطاقة الائتمان ورقمها وتاريخ انتهاء صلاحيتها وبيانات أخرى بهدف سرقتها.

أصدر فيسبوك مؤخرا تحديثا للنسخة السابقة من تطبيقه للهواتف الجوالة العاملة بنظام أندرويد يحمل رقم 1.9، وذلك بعد نحو أربعة أشهر من إصداره 1.8، ولم يأت التحديث الأخير لإصلاح بعض الثغرات وتحسين الأداء فقط وإنما جاء بمزايا جديدة للرسائل وأضاف بعض الاختصارات.

تعهدت شركتا فيسبوك وإنستاغرام بعدم إحداث تغييرات على شكل خدمة الأخير لتبادل الصور عبر الإنترنت، بعدما استولى عليها فيسبوك بصفقة بلغت قيمتها مليارات الدولارات. وأكد مؤسس فيسبوك أن إنستاغرام سيظل بإمكانها تطوير نشاطها بشكل مستقل.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة