"حكومة.إمارات" أفضل موقع حكومي عربي

حازت البوابة الرسمية لحكومة الإمارات العربية على المركز الأول في فئة المواقع الإلكترونية الحكومية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ضمن مسابقة "جوائز الإنترنت" التي أقيمت على هامش معرض "الإنترنت والهاتف المتحرك 2012".

ووصلت البوابة الرسمية لحكومة الإمارات "حكومة.إمارات" إلى التصفيات النهائية للجائزة ضمن 11 موقعا إلكترونيا من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فئة "أفضل موقع إلكتروني حكومي".

وتختص هذه الفئة بالمواقع الحكومية الأفضل من جهة توفير الخدمات الحكومية ومساعدة الجمهور على الاستفادة من المعلومات والخدمات الحكومية إلكترونيا.

وبحسب مجلة "آرابيان بزنس" الأسبوعية فإن من شروط هذه الجائزة أن يساعد الموقع في عملية التحول الإلكتروني بشكل عام، وأن يساعد الحكومة على أن تكون أكثر كفاءة وفاعلية، وأن يساهم في التقليل من التكاليف التشغيلية.

وقدمت عشرون جائزة ضمن المسابقة في ست فئات هي: أفضل حملة تسويق رقمي، وأفضل موقع للتجارة الإلكترونية، وأفضل موقع إلكتروني عربي، وأفضل موقع جديد، وأفضل حملة إعلامية اجتماعية، إضافة إلى فئة أفضل موقع حكومي عربي.

وكان حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة قد أطلق البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات في مايو/أيار من العام الماضي.

ويضم الموقع الإلكتروني مجموعة من الخصائص التفاعلية التي تمكن متصفحها من التفاعل مع مبادرات الحكومة وطرح الآراء والأفكار عن مختلف خدماتها من خلال صفحات خاصة على مواقع الإعلام التفاعلي مثل فيسبوك وتويتر واليوتيوب.

كما يضم الموقع قسماً خاصا لتقديم المقترحات والشكاوى، إضافة إلى مدونة ومنتدى لطرح المواضيع ذات العلاقة بالجهات وخدماتها، واستطلاعات الرأي والاستبيانات للتصويت في عدد من الموضوعات التي تتعلق بالخدمات الحكومية.

كما توفر الحكومة من خلال الموقع العديد من الملفات والوثائق المتاحة للاستخدام وإعادة الاستخدام ضمن مفهوم "البيانات المفتوحة" التي تهدف الحكومة من ورائها إلى إبراز البيانات وإتاحتها للجمهور وإطلاع الناس على الإحصائيات والتقارير والدراسات الخاصة بالحكومة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

افتتحت اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة فعاليات مؤتمر ومعرض كيتكوم 2012 الذي ينظمه “آي سي تي قطر” خلال الفترة من 5-7 مارس/آذار، وقد أكد المشاركون على الدور القيادي المنتظر لقطاع تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات في إحداث فرص عمل لرواد الأعمال والشباب العرب.

أطلقت مؤسسة “اتصالات” قناة “تي في 3د هاي” العالمية في دولة الإمارات ضمن خدمة تلفزيون “إي لايف”، حيث أصبح باستطاعة المشاهدين في الدولة متابعة برامج الترفيه الثلاثية الأبعاد وذلك باشتراك شهري لا يتعدى 20 درهما.

وضع مؤشر التقرير العالمي لتقنية المعلومات الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، البحرين في المرتبة الأولى في المنطقة من حيث جاهزية الشبكات الإلكترونية، كما حسنت المملكة موقعها ضمن الاقتصادات الثلاثين الأفضل عالميا واحتلت المرتبة الـ27 من بين 133 اقتصادا في جميع أنحاء العالم.

أطلقت الحكومة البحرينية حزمة من التطبيقات الجديدة على الهواتف النقالة تحتوي على خدمات متنوعة من استفسار ودفع والحصول على نتائج ومعلومات. كما أطلقت تطبيق مكتشف مواقع الخدمة الذاتية ومراكز الخدمات الإلكترونية التي تتيح للمتعاملين تحديد أماكن وجود أجهزة الخدمة الذاتية.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة