كاميرات رقمية تدعم الاتصال اللاسلكي

كشفت كل من شركتي "نيكون" و"سامسونغ" النقاب عن كاميرات رقمية جديدة مزودة بوظيفة الاتصال بالشبكات اللاسلكية واي فاي.

فمن جهتها أطلقت نيكون الكاميرا D3200 وهي من طراز كاميرات (DSLR)، وهذا المصطلح هو اختصار لجملة "كاميرا رقمية بعدسة انعكاسية أحادية"، والتي ترمز عادة للكاميرات الاحترافية التي يمكن تبديل عدساتها حسب حاجة المصور، وذلك مقابل الكاميرات المدمجة ذات العدسات الثابتة التي لا يمكن فصلها عن الكاميرا أو استبدالها بأخرى.

وتتميز هذه الكاميرا بدقة وضوح تصل إلى 24.2 ميغابكسل، ويمكنها تصوير مقاطع فيديو عالية الدقة بمعدل 4 إطارات بالثانية، وهي تأتي مرفقة بعدسات قياس 55-18 mm، ويبلغ سعرها نحو 700 دولار، كما أنها تقدم للمستخدم خيار شراء محول واي فاي إضافي لنقل الصور من الكاميرا إلى أي هاتف ذكي أو حاسب لوحي يعمل بنظام أندرويد.

أما شركة سامسونغ فقد أصدرت سلسلة من الكاميرات الرقمية المدمجة ذات الموديلات NX1000 وNX210 وNX20، والتي تقول الشركة إنها أول كاميرات مدمجة في العالم مزودة بميزة الاتصال اللاسلكي "وأي فاي".

وتحتوي الموديلات الجديدة على مجسات ضوئية بدقة وضوح تصل إلى 32 ميغابكسل، فضلا عن السماح للمستخدم بالاتصال بالإنترنت دون الحاجة إلى أي بطاقات أو أجهزة إضافية. كما أنها تتميز باحتوائها على عدسات "آي فانكشن" التي تسمح للمستخدم بالتحكم في إعدادات مدى التعرض الضوئي عبر زر خاص مدمج في بدنها.

وتستطيع الكاميرات الجديدة تسجيل مقاطع فيديو بدقة عالية 1080p بتقنية h264 مما يضمن جودة فيديو عالية بجاني الصور الرقمية القياسي، ومن المتوقع أن تصل هذه الكاميرات الجديدة إلى الأسواق خلال شهر مايو/أيار المقبل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية + الجزيرة

حول هذه القصة

دشنت شركة توشيبا اليابانية حاسوبا دفتريا مزودا بكاميرا ثلاثية الأبعاد قادرة على التقاط صور وتسجيل لقطات فيديو وعرضها بعد ذلك على أجهزة مجهزة ببرامج العرض بتقنية الأبعاد الثلاثية.

توصلت شركة بريطانية لاختراع كاميرا يمكنها رؤية ما تحت الملابس عن مسافة 25 متراً باستخدام الأشعة الكهرومغناطيسية الطبيعية مما يشكل طفرة كبيرة في تعزيز الاحتياطات الأمنية بالمواقع المهمة، وأنها لا تكشف التفاصيل الجسدية كما أن التصوير بها غير ضار.

أعلنت شركة كانون عن إطلاق كاميرا “إي أو أس 60دا” المخصصة لتصوير الفضاء التي تتمتع بمزايا عديدة وبتقنيات وإمكانيات تفوق نظيرتها التقليدية مما يمكنها من تصوير العديد من الظواهر الكونية التي تستقطب اهتمام علماء وهواة الفلك على السواء.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة