قراصنة الإنترنت يستهدفون مستخدمي تويتر

موقع تويتر twitter
undefined

قال خبراء من شركة كاسبرسكي لاب لبرامج مكافحة الفيروسات الإلكترونية إنهم رصدوا في الأيام الأخيرة حملة واسعة النطاق من الرسائل الدعائية التي تستهدف مستخدمي موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، عن طريق توجيههم للدخول على مواقع ضارة بدعوى تحميل برامج زائفة لمكافحة الفيروسات.

ونبه الخبراء مستخدمي الموقع بضرورة الحرص على عدم تحميل أي برامج مجهولة المصدر على حواسيبهم، والحرص على تحديث برامج مكافحة الفيروسات والجدران النارية التي تحمي أجهزتهم من هجمات قراصنة الإنترنت.

ونقلت مجلة "بي.سي ورلد" المعنية بشؤون الحاسوب على موقعها الإلكتروني، عن خبراء في الشركة قولهم إنهم رصدوا خلال عدة ساعات فقط وجود 4148 تغريدة عبر موقع تويتر تحتوي على روابط لمواقع إلكترونية ضارة تم إرسالها عبر 540 حسابا شخصيا مشكوكا فيه على تويتر.

وبحسب كبير الباحثين بشركة كاسبرسكي في مجال مكافحة البرامج الضارة نيكولاس بروليز، فإن التحليل الذي قاموا به يستند إلى فترة محددة من الوقت "وبالتالي فإن نتيجته هي أقل من الواقع".

وأوضح أن الرسائل التي تستهدف مستخدمي تويتر تحتوي على عبارات مثل "بحث عن الفيروسات عبر الإنترنت" أو "برنامج ناجح لمكافحة الفيروسات" أو "برنامج ممتاز لمقاومة الفيروسات"، فضلا عن روابط لمواقع ذات أسماء نطاق مثل "تي.كي" أو "تي.دبليو1 دوت أس.يو".

وإلى جانب رسائل إخافة المستخدم بهدف دفعه إلى تحميل برامج ضارة على الحاسوب الخاص به بزعم أنها برامج لمكافحة الفيروسات، تستخدم الحملة برنامجا من برامج القرصنة الإلكترونية يعرف باسم "الثقب الأسود" (Black Hole) الذي يستطيع اختراق جهاز المستخدم دون علمه ودون دفعه إلى تحميل أي شيء.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

ألف جهاز ماكنتوش مصابة بفيروس فلاش باك الشبكي

أعلنت شركة مكافحة الفيروسات “دكتور ويب” أن نحو ستمائة ألف جهاز ماكنتوش مصاب بفيروس يسحب معلومات شخصية ويجندها ضمن شبكة للتحكم بها عن بعد بصورة جماعية، وقالت إن 57% من الأجهزة المصابة هي في الولايات المتحدة الأميركية، و20% في كندا.

Published On 5/4/2012
-

أصبح استخدام برامج مقاومة الفيروسات وتحديثها مسألة ضرورية خصوصا مع غزو الفيروسات لأجهزة الحاسوب. وبات التحديث أكثر إلحاحا بالنسبة نظرا لازدياد عدد الصفحات المصابة بالفيروسات.

Published On 11/5/2008
f/LAS VEGAS - JANUARY 08: Visitors walk pass the Microsoft Corp. booth at the 2009 International Consumer Electronics Show at the Las Vegas Convention Center January 8, 2009 in Las Vegas, Nevada.

تستعد شركة مايكروسوفت أكبر منتج للبرمجيات في العالم للكشف عن خدمة مجانية طال انتظارها لمكافحة الفيروسات في أجهزة الكمبيوتر الشخصية، ستتنافس مع منتجات تبيعها شركتا سيمانتك ومكافي.

Published On 11/6/2009
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة