تعهدات بعدم إحداث تغيير بخدمة إنستاغرام

أكدت شركتا فيسبوك وإنستاغرام التي استحوذت عليها الأولى مؤخرا، أنه لن يطرأ أي تغييرات على شكل خدمة إنستاغرام لتبادل الصور عبر الإنترنت، مما قد يطمئن مستخدمي هذه الخدمة.

فقد تعهد مؤسس فيسبوك للتواصل الاجتماعي مارك زوكربرغ خلال إتمام صفقة الاستحواذ التي بلغت قيمتها عدة مليارات من الدولارات، بأن إنستاغرام سيظل بإمكانها تطوير نشاطها بشكل مستقل، وسيظل بإمكان المستخدم الاحتفاظ بحسابات شخصية منفصلة على كل من فيسبوك وإنستاغرام.

بدوره قال مدير إنستاغرام كيفن سيستروم إن "تطبيقات إنستاغرام ستظل بنفس الشكل الذي تعرفونه وتحبونه"،  وسيظل بمقدور المستخدمين تبادل الصور عبر شبكة الإنترنت بنفس المؤثرات التي تتيحها إنستاغرام.

ولم يتضح بعد الكيفية التي سيتعامل بها موقع فيسبوك مع بيانات مستخدمي إنستاغرام والتي تتضمن معلومات عن أماكن تواجدهم وهواياتهم وعاداتهم المختلفة.

وبالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في تفادي التعامل مع فيسبوك، هناك خدمات أخرى بديلة لخدمة إنستاغرام مثل فليكر التابعة لشركة ياهو فضلا عن موقعي باث وبيكبلز.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن رفعها لدعوى قضائية ضد شركة ياهو، متهمةً إياها بانتهاك ما يصل إلى عشر براءات اختراع مسجلة باسمها. وتأتي هذه الدعوى ردا على اتهامات مماثلة رفعتها ياهو على فيسبوك أمام القضاء الشهر الماضي.

وصل تطبيق الكاميرا الشهير، إنستاغرام إلى هواتف أندرويد، حيث أصبح بإمكان مستخدمي هذه المنصة الاستفادة من الفلاتر العالية النوعية والخصائص الاجتماعية التي يقدمها التطبيق الذي يسمح لمستخدميه بالتقاط الصور وتطبيق عدد من التأثيرات عليها ومشاركة الأصدقاء فيها.

ذكر موقع غرامفيد المتخصص في متابعة إحصائيات وأخبار خدمة إنستاغرام أن عدد مستخدمي التطبيق قد قفز إلى 40 مليون مستخدم، بعد أن كانوا 30 مليونا منذ عشرة أيام فقط.

أصدر فيسبوك مؤخرا تحديثا للنسخة السابقة من تطبيقه للهواتف الجوالة العاملة بنظام أندرويد يحمل رقم 1.9، وذلك بعد نحو أربعة أشهر من إصداره 1.8، ولم يأت التحديث الأخير لإصلاح بعض الثغرات وتحسين الأداء فقط وإنما جاء بمزايا جديدة للرسائل وأضاف بعض الاختصارات.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة