فيسبوك يحدّث تطبيقه لأنظمة أندرويد

فيسبوك تصدر أحدث نسخة من تطبيقها لهواتف أندرويد
undefined
أصدر فيسبوك مؤخرا تحديثا للنسخة السابقة من تطبيقه للهواتف الجوالة العاملة بنظام أندرويد يحمل رقم 1.9، وإضافة إلى تحديثات الأداء ومعالجة بعض الثغرات فإن التحديث الأخير يضيف مزايا جديدة في الرسائل وعدد من الاختصارات، ويمكن تحميله من "متجر غول بلاي".

ويذكر فيسبوك على موقعه التغييرات التي شملت هذا الإصدار مقارنة بالإصدار السابق رقم 1.8 وهي: تحسين في الأداء، وإصلاح العديد من الثغرات، وإضافة مزايا جديدة في الرسائل كالقدرة على إنشاء رسائل المجموعات وإضافة الأصدقاء إلى محادثات المجموعات الحالية، وأخيرا إضافة اختصارات لمشاركة الصور والرسائل ضمن قائمة التطبيق الرئيسية مباشرة.

وبينما تعتبر النقطة الأولى واضحة ومباشرة، فإن النقطة الثانية تبين كيف أن الإصدار الأخير يأتي مزودا ببعض خصائص المرسال (مسنجر) الموجودة في تطبيق المرسال المستقل مثل حالة وجود المستخدم على الشبكة (أونلاين)، والقدرة على إضافة أشخاص بشكل فوري بعد بدء محادثة جماعية، وترتيب قائمة الاتصال وفق الأشخاص الذين يتم التواصل معهم أكثر من غيرهم.

أما النقطة الثالثة فتعني أن اختصارات المرسال والكاميرا ستظهر في شريط التطبيق بعد التحديث لفيسبوك 1.9.

وكان فيسبوك قد أصدر منذ نحو أربعة أشهر النسخة الماضية من تطبيقه لهواتف أندرويد الذي حمل الإصدار رقم 1.8 وشمل مزايا عديدة جديدة مثل تسريع الأداء وأسلوب جديد في عرض الصور والألبومات وعرض التنبيهات على الشاشة الرئيسية للتطبيق، واستحداث قائمة جديدة على يسار شاشة التطبيق.

وتبع هذا بتحديث آخر حمل رقم 1.8.1 وأضاف إصدار الجوال من "الخط الزمني" الذي استحدثه فيسبوك في موقعه لأجهزة الحاسوب. ثم صدر قبل شهرين فقط التحديث رقم 1.8.2 لإصلاح بعض الثغرات وتحسين الأداء.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية + الجزيرة