اختراق موقع الفورمولا 1

(L to R) McLaren Mercedes' British driver Lewis Hamilton, Williams' Brazilian driver Bruno Sena and Mercedes' German driver Michael Schumacher drive on April 21, 2012 during the qualifing session at the Bahrain international circuit in Manama ahead of the Bahrain Formula One Grand Prix. AFP
undefined

قامت مجموعة قراصنة الإنترنت "أنونيموس" الناشطة في شن الهجمات على المواقع الإلكترونية باختراق عدة مواقع تابعة لسباق الفورمولا 1، وذلك تزامناً مع انطلاق جولة السباق في مملكة البحرين التي تشهد احتجاجات شعبية مطالبة بإصلاحات سياسية.

وكان من بين المواقع المخترقة الموقع الرسمي formula1.com الذي عاد إلى العمل اليوم، وعدد من المواقع الأخرى المتعلقة، والتي ما زال بعضها يعرض الصفحة المُخترقة حتى الآن.

وقد ترك المخترقون رسالة على الصفحة الرئيسية لتلك المواقع أبدوا فيها انتقادهم لما وصفوه بالقمع الذي تمارسه السلطات البحرينية ضد المتظاهرين.

وقالت الرسالة بأن الجميع يعلم "الوضع السيئ في البحرين" وهذا يجب أن يكون سبباً يمنع استمرار منافسات الفورمولا 1 في البحرين، على حد تعبيرهم.

وفي ختام الرسالة طالب المُخترِقون بالإفراج الفوري عن الناشط في مجال حقوق الإنسان عبد الهادي الخواجة، الذي أمضى أكثر من سبعين يوماً في إضرابه عن الطعام كما ذكرت الرسالة.

وتوعدت مجموعة أنونيموس بأن استهداف الفورمولا 1 هو هدف واحد من سلسلة هجمات إلكترونية واسعة على مواقع بحرينية أطلقت عليها المجموعة اسم "عملية البحرين".

و"أنونيموس" هي مجموعة غير مركزية من قراصنة الإنترنت، تقوم بشن هجمات على نطاق واسع ضد الهيئات الحكومية والاقتصادية الكبرى لإيصال رسائل سياسية.

وكانت آخر الهجمات الكبيرة التي قامت بها المجموعة هي اختراقها قبل حوالي الأسبوعين عدداً من المواقع الحكومية البريطانية، من بينها موقع وزارة الداخلية بسبب قانون أقرته يسمح لإحدى وكالات الاستخبارات البريطانية بمراقبة الاتصالات الهاتفية والإلكترونية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية