غوغل تغلق مجموعة من خدماتها


 
أعلنت شركة غوغل أمس الجمعة إغلاق مجموعة من خدماتها التي لم تلقَ صدىً واسعاً لدى جمهور المستخدمين، وذلك تماشياً مع سياسة التخفيف من الخدمات التي بدأت الشركة تنفيذها منذ استلام لاري بيج إدارتها التنفيذية.

وتأتي خدمة متعلقات غوغل (Google Related) في مقدمة الخدمات التي أعلن وقفها، وهي أداة لمساعدة المستخدم أثناء تصفح الإنترنت على اكتشاف معلومات مفيدة ومثيرة للاهتمام تتعلق بالمحتويات التي يتصفحها، لكن الخدمة لم تشهد الإقبال الذي توقعته الشركة.

كما قررت إيقاف خدمة "Google Syn" الخاصة بهواتف بلاك بيري اعتبارا من يونيو/حزيران المقبل، ونصحت المستخدمين الذين يريدون مزامنة حساب غوغل الخاص بهم مع هواتف بلاك بيري بالتحول إلى استخدام خدمة بلاك بيري على الإنترنت أو خدمة "Google Apps Connector"، وهي خدمات تسمح بمزامنة رسائل البريد الإلكتروني والمفكرة وجهات الاتصال.

وأوقفت غوغل أيضا تطبيق الويب الذي يسمح للمستخدمين بالدردشة عبر "غوغل توك" من الهواتف المحمولة، وقالت الشركة إن المستخدمين يستطيعون الدردشة عبر الخدمة بواسطة تطبيق "Google Talk" لهواتف "أندرويد"، أو عبر أي تطبيق دردشة يدعم بروتوكول "XMPP" على أي هاتف محمول.

ويشمل قرار الإيقاف خدمة "One Pass"، وهي نافذة للدفع الإلكتروني خصصتها الشركة للمواقع الإخبارية لمساعدة الناشرين على بيع الاشتراكات للمستخدمين إلا أنها لم تحظ بالاهتمام الكافي. ويشمل أيضا خدمة البحث في أرشيف براءات الاختراع المسجلة في الولايات المتحدة، وتم ضم هذه الخدمة إلى صفحة البحث الرئيسية في موقع غوغل.

كما يشمل نسخة "لينوكس" من تطبيق "بيكاسا" لعرض الصور ومزامنتها مع خدمة "بيكاسا" على الإنترنت، بعدما كانت الشركة قد طرحت نسخة لينوكس من التطبيق عام 2006، لكنها قررت الآن إيقاف تحديث الخدمة.

كذلك تم إيقاف تطبيق رفع ألبومات بيكاسا لنظام ماك، وإضافة بيكاسا إلى تطبيق "iPhoto"، حيث أصبح بإمكان المستخدمين الآن الاستعاضة عنهما بتحميل النسخة رقم 3.9 من بيكاسا لماك.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

فرضت السلطات الأميركية على مجموعة غوغل غرامة مالية قدرها 25 ألف دولار بسبب إعاقتها تحقيقا يخص بيانات جمعتها الشركة العملاقة لصالح برنامج المسح الجغرافي المصور “ستريت فيو” الذي يسمح للزوار بمشاهدة صور شوارع التقطت من مسافات قريبة.

16/4/2012

بدأت محكمة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الاثنين نظر النزاع القضائي بين عملاقي التكنولوجيا أوراكل وغوغل، وهي المحاكمة التي قد تؤدي نتائجها إلى التأثير بشكل كبير على مستقبل نظام تشغيل أندرويد للهواتف الذكية.

17/4/2012

أفادت دراسة بأن النسوة اللائي يعانين من مشاكل طبية حرجة يشخصن أنفسهن خطأ بعد استشارة “الدكتور” غوغل، إشارة إلى موقع البحث الشهير، بحثا عن علاجات.

18/4/2012

وفرت غوغل إلى تطبيق غوغول إيرث دعم الصور الملتقطة بواسطة المناطيد والطائرات الورقية، مما يتيح الحصول على صور عالية الدقة وذات ألوان أكثر حيوية، وتفاصيل أدق من الصور الملتقطة بواسطة الأقمار الصناعية أو الصور الجوية التي تقدمها الخدمة حاليا.

19/4/2012
المزيد من اتصالات
الأكثر قراءة