صور عبر المناطيد في غوغل إيرث

غوغل إيرث يضيف الصور الملتقطة عبر المناطيد والطائرات الورقية
undefined

أضافت غوغل دعماً للصور الملتقطة بواسطة المناطيد والطائرات الورقية إلى تطبيق غوغل إيرث، وذلك كتكملة لصور الأقمار الصناعية والصور الجوية التي تقدمها الخدمة حالياً.

وتأتي هذه الصور عالية الدقة بالتعاون بين غوغل والمختبر العام للتكنولوجيا والعلوم المفتوحة، وهو مؤسسة مهتمة بالتقاط وأرشفة مثل هذه الصور.

وتتوفر حالياً صور لأكثر من أربعين موقعاً ملتقطة بالبالونات والطائرات الورقية تم أخذها بين عامي 2009 و2011، وتقدم هذه الصور ألواناً أكثر حيوية وتفاصيل أدق من تلك الملتقطة بواسطة الأقمار الصناعية أو الصور الجوية.

ولتسهيل مهمة العثور على تلك المواقع، وفرت غوغل ملفا من نوع "كي.أم.أل" يستطيع المستخدم تحميله وفتحه بواسطة برنامج غوغل إيرث على جهاز الحاسوب، بحيث تظهر له طبقة تحتوي على إشارات إلى المناطق التي تتوفر لها الصور الملتقطة عبر المناطيد والطائرات الورقية.

وكجزء من شراكته مع غوغل، طور المختبر العام للتكنولوجيا حزمة أدوات مفتوحة المصدر تسمح لمن أحب الاستفادة منها بتعلم كيفية التقاط الصور لمنطقته عبر المناطيد، حيث لا يتطلب الأمر أكثر من كاميرا عادية رخيصة، وما يتراوح بين 100 إلى 200 دولار لجلب بعض الأدوات المطلوبة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية