الإصدارة التجريبية الثالثة من ماونتن ليون

أطلقت شركة آبل الأميركية الإصدار التجريبي الثالث من نظام تشغيلها القادم لأجهزة "ماك" والمسمى "ماونتن ليون"، ويضم قائمة من الإصلاحات والتعديلات الصغيرة.

وقالت آبل إن هذه النسخة التجريبية -المتوفرة لمطوري آبل المسجلين فقط- ما زالت تضم بعض المشاكل، وخاصة تلك التي تتعلق بتطبيق "كويك تايم" و"مركز الألعاب". وقدمت الشركة للمطورين التعليمات اللازمة كي يساهموا في إرسال تقارير بالأخطاء التي تواجههم أثناء استكشافهم للنسخة الجديدة.

وتستلهم النسخة الجديدة العديد من الميزات والخدمات التي يقدمها نظام iOS على أجهزة آيفون وآيباد، فعلى سبيل المثال تم الاستغناء عن تطبيق الدردشة "آي شات" لصالح تطبيق "رسائل"، بالإضافة إلى دمج تويتر في كل مكان تقريباً، حيث يستطيع المستخدم إرسال التغريدات من جميع تطبيقات أو.أس.إكس الأساسية مثل "سافاري" و"فوتو بووث" وغير ذلك.

ومن المتوقع أن تصدر النسخة النهائية من ماك أو.أس.إكس 10.8 (ماونتن ليون) خلال الصيف المقبل، بعد عام تقريبا من إطلاق النسخة السابقة، مما يجعله أسرع تحديث تقوم به آبل على نظام تشغيلها الشهير.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

رفعت وزارة العدل الأميركية قضية ضد شركة أبل ودور نشر عالمية، متهمة إياها بالتلاعب بأسعار الكتب الإلكترونية والتأثير على حرية التنافس في هذا المجال.

قالت شركة أبل إنها تطور أداة للكشف عن فيروس "فلاش باك" ومسحه، وهو الفيروس الذي تعرض له أكثر من نصف مليون حاسوب بنظام "ماك" بحسب تقارير أخيرة.

أعلنت شركة مكافحة الفيروسات "دكتور ويب" أن نحو ستمائة ألف جهاز ماكنتوش مصاب بفيروس يسحب معلومات شخصية ويجندها ضمن شبكة للتحكم بها عن بعد بصورة جماعية، وقالت إن 57% من الأجهزة المصابة هي في الولايات المتحدة الأميركية، و20% في كندا.

تقول شركة متخصصة بتطوير البرمجيات الأمنية بأن مستخدمي أنظمة ماك ربما يكونون أكثر عرضة للفيروسات والاختراق من مستخدمي ويندوز الذي يحرصون على تشغيل وتحديث البرمج المضادة للفيروسات، وذلك بعد ظهور تهديد أمني جديد يسمح بالالتفاف على إعدادات ماك أو إس إكس الأمنية.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة