توقعات بتضاعف خسائر سوني


توقعت شركة سوني اليابانية للإلكترونيات أن تبلغ خسائرها لهذا العام 6.4 مليارات دولار، وهو ضعف التوقعات التي ظهرت مسبقاً، وعزت ارتفاع الخسائر إلى التزاماتها الضريبية في الولايات المتحدة.

ومن المفترض أن يتم كشف النقاب عن المزيد من التفاصيل الخميس حين يعرض المدير الجديد للشركة كازو هيراي إستراتيجيته الجديدة.

وتفيد التقارير بأن الشركة تخطط للاستغناء عن خدمات عشرة آلاف شخص من العاملين فيها لخفض التكاليف، حيث تتوقع الشركة أن تسجل خسارة إضافية بمقدار 1.2 مليار دولار ناجمة عن تكاليف العمل.

ويرجع ارتفاع الخسائر إلى الخسائر التي مُني بها قسم إنتاج أجهزة التلفاز لثماني سنوات متوالية، وينتظر المحللون أن يكشف المدير الجديد عن خطته لتطوير هذا القسم.

يشار إلى أن هذه السنة هي الرابعة على التوالي التي تسجل فيها شركة سوني خسائر كبيرة، حيث سجلت خسائر بلغت قيمتها 260 مليار ين (3.2 مليارات دولار) في العام المالي 2011.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

تخطط شركة سوني اليابانية للإلكترونيات لإلغاء 10 آلاف وظيفة في فروعها المنتشرة حول العالم في العام المالي 2012 الجاري.

9/4/2012

تتوقع شركة سوني اليابانية العملاقة للإلكترونيات أن يكون صافي خسائرها للعام المالي المنتهي في 31 مارس/آذار الماضي نحو 260 مليار ين ( 3.2 مليارات دولار)، فيما عد انتكاسة جديدة تصيب الشركة التي بعد لم تتعاف تماما من آثار الأزمة المالية العالمية.

23/5/2011

قالت شركات سوني وتوشيبا وهيتاشي إنها تخطط لدمج أنشطتها المتعلقة بإنتاج الشاشات المسطحة المستخدمة في الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية. وتقضي خطة الاندماج بإنشاء شركة عملاقة ربيع 2012 بدعم من صندوق استثماري قيمته 2.6 مليار دولار.

31/8/2011

أعلنت شركة سوني عن إطلاق منظار “ديف-5” الذي تعده المنظار الرقمي الأول القادر على تسجيل كامل للفيديو الفائق الدقة الثلاثي والثنائي الأبعاد بصوت مجسم وبلمسة زر واحدة لهواة مشاهدة والتقاط صور الحياة البرية والألعاب الرياضية.

5/4/2012
المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة