لينوفو تكشف عن حاسب لوحي جديد


كشفت شركة لينوفو عن حاسبها اللوحي الجديد آي ديا تاب إس 2109 بنظام أندرويد وبقياس 9.7 إنش.

ويأتي الجهاز في جسم مصنوع من قطعة معدنية واحدة بسماكة 8.9 ملليمتر وشاشة بدقة 1024× 768 بكسل تعمل بتقنية آي بي إس التي توفر رؤية جيدة من جميع الزوايا.

وبالإضافة إلى ذلك، يتضمن الجهاز اللوحي كاميرا أمامية بدقة 1.3 ميغابكسل للاستخدام في دردشة الفيديو، لكنه لا يتضمن كاميرا خلفية.

ويوفر الجهاز أيضا منفذي ميكرو أتش دي أم آي وميكرو يو أس بي، وفتحة لبطاقة الذاكرة من نوع ميكرو أس دي.

ولم تذكر الشركة أي معلومات بعد عن نوع وسرعة المعالج أو مساحة التخزين الداخلية، كما لم تفصح عن السعر المتوقع أو موعد الإطلاق، لكنها قالت إن الجهاز يعمل بنسخة أندرويد 4.0 الأخيرة، كما وعدت بتقديم بطارية تبلغ طاقتها عشر ساعات كاملة من التشغيل المتواصل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

اعتبر خبراء في التكنولوجيا شاركوا هذا الأسبوع في مؤتمر حول وسائل الإعلام الرقمية في تورنتو، أن جهاز الكمبيوتر التقليدي مهدد بسبب شعبية الأجهزة اللوحية المتزايدة.

24/3/2012

تشبه النسخة الأحدث من الكمبيوتر اللوحي آي باد 3 سابقتيها من الجيل الأول والثاني من حيث الوزن والسمك، لكن الاختلاف يبدو واضحا بمجرد تشغيل الجهاز والنظر إلى الشاشة، حيث تبدو شاشة الجيل الثالث الأفضل بين جميع شاشات الكمبيوترات اللوحية.

25/3/2012

قالت شركة أبل لصناعة الإلكترونيات إنها باعت أكثر من ثلاثة ملايين وحدة جهاز آي باد 3 منذ طرحها أحدث نسخه من الكمبيوتر اللوحي قبل أربعة أيام.

20/3/2012

عرضت مجموعة “أبل” الأميركية المتخصصة في المعلوماتية نسخة ثالثة من جهازها اللوحي “آي باد”, تتميز عن سابقتها بنوعية أفضل في الصورة بفضل شاشته الأعلى دقة, وستطرح في الأسواق الأسبوع المقبل.

8/3/2012
المزيد من حاسوب
الأكثر قراءة