لوميا 900 أفضل الهواتف مبيعا بأمازون

حقق هاتف نوكيا الجديد "لوميا 900" نجاحا سريعا إذ قفز بعد بدء بيعه بيوم واحد فقط إلى قائمة الهواتف الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة، وذلك بحسب موقع أمازون.

وكان هذا الهاتف قد طُرح في الولايات المتحدة أمس على شبكة أي تي آند تي حيث احتل الترتيب الخامس، لكنه صعد سريعا اليوم الثلاثاء إلى الترتيب الأول متخطيا بذلك هاتفي "درويد رازر ماكس" و"غالاكسي نيكسس" اللذين يعملان بنظام أندرويد من غوغل.

ومن عوامل نجاح هذا الجهاز بهذه السرعة سعره المنخفض حيث يُطرح بخمسين دولارا فقط مع عقد لمدة عامين، وهذا أرخص بحوالي 150 دولارا من هاتف "درويد رازر ماكس" الذي احتل الترتيب الأول على أمازون لفترة طويلة. كما أن تزامن طرح هذا الجهاز مع عطلة عيد الفصح يعد دافعا لإقبال الزبائن على الشراء من أمازون نظرا لإغلاق معظم المتاجر يوم الأحد.

ويعتبر هذا النجاح مؤشرا قد يدل على نجاح قادم للهاتف الذي تعلق عليه كل من مايكروسوفت ونوكيا آمالا كبيرة للنهوض بنظام ويندوز فون 7 الذي ما زالت مبيعاته متعثرة حتى الآن أمام المنافسة الشديدة من غوغل وآبل. يذكر أن النسخة العالمية من الجهاز ستُطرح في أوائل مايو/أيار القادم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت شركة نوكيا لأجهزة الهاتف المحمول عن ثلاثة هواتف ذكية جديدة في محاولة لاستعادة حصتها في سوق الهواتف الغالية الثمن من أبل وبلاك بيري. والهواتف الجديدة هي أي7 وسي7 ونسخة جديدة من سي6 تصدر جميعها بشاشة كبيرة تعمل باللمس وتستخدم أحدث برمجيات سيمبيان.

قال الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا الفنلندية إن هواتف أندرويد الذكية تعتبر هدف التنافس الأول للشركة رغم ما صدر من أرقام تظهر أن شركة أبل تفوقت على نوكيا لأول مرة في كونها أكبر منتج للهواتف النقالة من حيث المبيعات في العالم.

قالت شركة نوكيا إنها تعتزم الاستغناء عن أربعة آلاف وظيفة بنهاية 2012 معظمها في الدانمارك وفنلندا وبريطانيا. وأضافت أنها ستحيل إلى شركة أكسنتشر للاستشارات وخدمات التكنولوجيا ثلاثة آلاف موظف آخرين للعمل على نظام سامبيان للهواتف الذكية.

منيت شركة نوكيا الفنلندية بخسارة كبيرة العام الماضي بلغت قيمتها الإجمالية 1.56 مليار دولار مقارنة بصافي أرباح بلغت 2.35 مليار دولار كانت قد حققتها في 2010. وتراجعت مبيعات الشركة التي تعد الأكبر للهواتف المحمولة في 2011 بنسبة 9% لتبلغ 50.65 مليار دولار.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة