أبل تطرح جهازها اللوحي آي باد الجديد

epa03136174 The new Apple iPad is unveiled at a launch party at King's Place, London, Britain, 07 March 2012
undefined

عرضت مجموعة "أبل" الأميركية المتخصصة في المعلوماتية نسخة ثالثة من جهازها اللوحي "آي باد", تتميز عن سابقتها بنوعية أفضل في الصورة بفضل شاشتها الأعلى دقة, وستطرح في الأسواق الأسبوع المقبل.

وأوضحت "أبل" في مؤتمر في سان فرانسيسكو -كاليفورنيا, غربي الولايات المتحدة-, أن "آي باد" الجديد مزود بشاشة "ريتينا ديسبلاي" التي تتمتع بها هواتف "آي فون" الحديثة.

وسيصبح الجهاز متوفرا في 16 مارس/آذار في بلدان عدة, منها الولايات المتحدة وفرنسا وكندا وألمانيا, وسيطرحه في الأسواق المشغلان "أي تي آند تي" و"فيريزون", وسيكون متطابقا مع شبكاتهما التي تعتمد الجيل الرابع الجديد في الاتصالات.

وتماما كالنسختين السابقتين اللتين صدرتا في العامين 2010 و2011, فإن النسخة الأولية المتصلة بشبكات الإنترنت وحدها دون شبكات الاتصالات الخليوية ستباع في الولايات المتحدة بسعر 499 دولارا.

وقد زود الجهاز بمفتاح "ميكرو" (مذياع) جديد على لوحة المفاتيح الافتراضية وببرنامج إملاء باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية واليابانية. لكنه غير مجهز ببرنامج "سيري" الصوتي الذي زود به هاتف "4 إس" الصادر في خريف 2011.

وقد حسنت "أبل" أيضا نوعية الكاميرا التي تبلغ دقتها 5 ميغابيكسل وزودتها أيضا بتقنية تثبيت الفيديو.

ويعمل الجهاز بفضل معالج جديد اسمه "أي 5 أكس" ويساهم خصوصا في توفير نوعية الصورة العالية, وتم تحديث النظام التشغيلي مع صدور نسخة "آي أو إس 1.5" الأربعاء المخصصة لهواتف "أبل" المحمولة.

وأعلنت "أبل" أن جهاز "آي باد2" الحالي الذي سيخلفه الأسبوع المقبل جهاز "آي باد الجديد" سيظل يباع بنسخته الأولية لكن سعره سيخفض مائة دولار.

ومع ذلك، سيبقى جهاز "آي باد 2" غير المتصل بشبكات الاتصال الخليوي والذي سيبلغ ثمنه 399 دولارا بعد التخفيض أغلى من أجهزة أخرى منافسة، ولا سيما جهاز "كيندل فاير" للموزع الإلكتروني "أمازون" الذي يباع في مقابل 199 دولارا في الولايات المتحدة وحدها. وتقترح "أبل" أيضا إصدار نسخة من "آي باد 2 " تتطابق مع شبكات الجيل الثالث ويبلغ سعرها 529 دولارا.

المصدر : الفرنسية