الأجهزة اللوحية تهدد الكمبيوتر التقليدي

اعتبر خبراء في التكنولوجيا شاركوا هذا الأسبوع في مؤتمر حول وسائل الإعلام الرقمية في تورنتو بكندا أن جهاز الكمبيوتر التقليدي مهدد بسبب شعبية الأجهزة اللوحية المتزايدة.

وقال دانيال أوديو، وهو رئيس شركة "سوشالايز إينك" التي تسمح للمستخدمين بتصميم تطبيقاتهم الخاصة بأنفسهم، إن الأجهزة اللوحية تثير الشغف وهي تقتل الكمبيوتر أكثر مما تتعدى على الهواتف الذكية.

وشرح قائلا "إنها المركز العصبي الجديد وجهاز الكمبيوتر الجديد".

وبدوره، أكد رئيس شركة "موبايل رودي" مايكل شنايدر، وهي التي ستطلق الاثنين تطبيقيا موسيقيا جديدا خاصا بجهاز "آي باد"، أن مستخدمي الأجهزة اللوحية يشترون منتجات أكثر من المستخدمين الأوفياء للكمبيوتر.

وقد نجحت الأجهزة اللوحية أيضا في تحويل الأنظار عن الهواتف متعددة الوظائف بفضل شاشتها الأكبر حجما.

وقال توم كامينغز من "ساوند كلاود" الإلكترونية التي تسمح بتحميل ملفات موسيقية وتشاركها، إن جهاز "آي باد" والأجهزة اللوحية بشكل عام هي بالفعل وسائل مذهلة.

وأضاف "يمكننا بواسطة جهاز لوحي أن نبتكر شيئا جميلا في دقيقة واحدة وأن نتشاركه مع الآخرين".

وما يعكس شغف المستخدمين بالأجهزة اللوحية أن موقع المعلومات الأميركي "هوفينغتون بوست" سيطلق قريبا مجلة أسبوعية مخصصة لجهاز "آي باد" اللوحي.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

كشفت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تعد العدة بخطى حثيثة لحرب افتراضية عبر شبكات الكمبيوتر في وجود تهديدات "مزعجة ومتعاظمة" تحدق بالبلاد.

وضعت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) برنامجا جديدا يتيح لها تدبير تمويل بصورة أسرع لمجابهة التحديات الصعبة الخاصة بأمن المعلومات الإلكترونية.

فرضت محكمة أسترالية حظرا مؤقتا على بيع أحدث أجهزة الكمبيوتر اللوحية لشركة سامسونغ إلكترونيكس الكورية الجنوبية في أستراليا مانحة بذلك منافستها أبل انتصارا قانونيا في صراع عالمي بين الشركتين على براءات الاختراع.

قالت شركة أبل لصناعة الإلكترونيات إنها باعت أكثر من ثلاثة ملايين وحدة جهاز آي باد 3 منذ طرحها أحدث نسخه من الكمبيوتر اللوحي قبل أربعة أيام.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة